الكويت: وضع حد لانتهاكات الحوثي ضد المدنيين السعوديين

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات لاستمرار الهجمات الإرهابية التي تشنها مليشيات الحوثي على المدنيين والمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أمس الخميس أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية وزيادة وتيرتها يؤكد على أهمية أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل حاسم ورادع لوضع حد لتلك الإعتداءات نظرا لما تشكله من انتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني وما تمثله من تهديد لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة إضافة ما تمثله من تقويض للجهود الدولية الهادفة إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن.
وأكدت على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
وأدانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أمس الخميس “العمليات الإرهابية” لميليشيا الحوثي التي تستهدف المدنيين في الاراضي السعودية لاسيما محاولاتها الاخيرة استهداف مدينة (جازان) بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة (مفخخة).
وقالت الامانة في بيان صحفي “ان الأعمال الإرهابية المستمرة والممارسات العدائية الممنهجة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية تمثل جرائم حرب يجب إيقافها والمساءلة عنها”.
وجددت تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ومساندتها المطلقة في الإجراءات كافة التي تتخذها لصد هذه الاعتداءات والدفاع عن أمنها وحماية أراضيها.
واشادت الامانه “بالأدوار التي تقوم بها القوات الجوية السعودية وقوات التحالف في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات الرامية إلى النيل من أمن واستقرار المملكة وسلامة منشآتها ومواطنيها والمقيمين فيها”.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اكدت في وقت سابق اليوم اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين وأربع طائرات مفخخة (مسيرة) “أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية” بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والمناطق المدنية بمدينة (جازان) جنوبي السعودية. وجاء ذلك بعدما أعلن التحالف فجر اليوم أيضا عن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين استهدفتا المناطق المدنية في (جازان).