الجامعة العربية: التعاون مع الأمم المتحدة دعمًا للمسيرة الليبية

اكدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء حرصها على تعزيز علاقاتها التعاونية وعملها المتناسق والتكاملي مع الأمم المتحدة دعما للمسيرة الليبية الوطنية الخالصة.
وذكرت الجامعة العربية في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء الأمين العام للجامعة احمد ابوالغيط مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش لبحث مجمل التطورات التي شهدتها ليبيا.
واستعرض ابوالغيط خلال اللقاء دور الجامعة الداعم لمسار التسوية في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة بما في ذلك عبر مساندة السلطة التنفيذية الجديدة بقيادة الرئيس محمد المنفي ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة وتشجيع الأشقاء في ليبيا على استكمال تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي.
وأشار في هذا الاطار الى دعم الجامعة كذلك لإتمام الاستحقاقات والخطوات المنصوص عليها في اتفاق وقف اطلاق النار وعلى رأسها اخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية والالتزام بعقد الانتخابات الوطنية المقرر اجراؤها يوم 24 ديسمبر 2021 .
واكد ابوالغيط حرص الجامعة على تعزيز تعاونها مع الأمم المتحدث فضلا عن الارتقاء بمستوى العمل المشترك مع بقية شركائها في اطار المجموعة الرباعية التي تضم الجامعة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.
وعبر عن اعتزام الجامعة الدعوة الى عقد اجتماع الأسبوع القادم على مستوى الأمناء العامين للمنظمات الأربع لتبادل الرؤى وتنسيق المواقف لانجاح عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا والوصول الى تسوية سياسية متكاملة للوضع في البلاد.