أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عربية

الزمالك يهزم تونجيث برباعية.. ويودع دوري الأبطال

حقق الزمالك المصري فوزًا عريضًا على ضيفه تونجيث السنغالي، بنتيجة (4-1)، مساء امس السبت، على ستاد القاهرة في الجولة السادسة “الأخيرة” للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

سجل رباعية الزمالك، محمود حمدي “الونش” ومروان حمدي “هدفين لكل منهما”، بينما أحرز بابا عثمان ساكو هدف تونجيث تونجيث السنغالي الوحيد.

وحصد الزمالك فوزًا شرفيًا مع مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لم ينفعه في سباق التأهل، ورفع رصيده إلى 8 نقاط محتلا المركز الثالث.

وودع الزمالك منافسات البطولة بعد تعادل الترجي ومولودية الجزائر، ليتصدر الفريق التونسي المجموعة بـ11 نقطة، مقابل 9 نقاط لمولودية الجزائر.

وشهدت بداية المباراة محاولات سريعة من الفريقين، بعدما باغت تونجيث أصحاب الأرض بهجمة سريعة، عن طريق سيلا وتسديدة سهلة في يد جنش.

وحاول الزمالك بعرضية سريعة من شيكابالا أضاعها مروان حمدي، كما أضاع نيانج محاولة سنغالية، وانطلق بن شرقي بعرضية مميزة أمسكها الحارس.

ونجح محمود “الونش” في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (15) مستغلاً عرضية متقنة من شيكابالا، حولها برأسية رائعة في شباك الفريق السنغالي.

ووجه بن شرقي تصويبة قوية أبعدها الحارس وفشل أوباما في إكمالها داخل الشباك، ثم أضاع شيكابالا كرة سريعة بتدخل الدفاع السنغالي.

وواصل الزمالك محاولاته المكثفة من أجل تعزيز تقدمه وهو ما تحقق في الدقيقة (25)، بعرضية من أحمد أبو الفتوح حولها مروان حمدي في المرمى.

وكاد أن يسجل مروان حمدي الهدف الثاني له والثالث للزمالك من عرضية جديدة لأحمد أبو الفتوح، ولكن رأسية مروان حمدي مرت بجوار القائم.

ونجح مروان حمدي في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للزمالك من تمريرة أوباما السحرية، والتي حولها مروان داخل الشباك في الدقيقة (38).

وسجل الونش الهدف الثاني له والرابع للزمالك من رأسية جديدة حولها في المرمى السنغالي في الدقيقة (41)، وخرج الشوط الأول برباعية زملكاوية.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بفرصة خطيرة من عرضية بن شرقي حولها شيكابالا بجوار القائم، ولكن تونجيت نجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة (48).

ودفع الزمالك بالثنائي حميد أحداد وحمزة المثلوثي على حساب حازم إمام ومروان حمدي، وأهدر فرجاني ساسي انفرادا بعدما تدخل الحارس.

وضاعت محاولة آخرى من أوباما، وعلت رأسية محمود علاء فوق العارضة، وحاول أوباما بتصويبة فوق العارضة، وسدد تونجيت كرة بلا خطورة.

ودفع الزمالك بالثنائي إسلام جابر ومحمد عبد الشافي، وأبعد الحارس تصويبة بن شرقي وردت العارضة فرصة ساسي وخرج اللقاء بفوز سهل للأبيض.