د. بدر الملا: يقترح إدراج طلب إعفاء رئيس المجلس من منصبه على جدول أعمال أول جلسة تالية

تقدم النائب د. بدر الملا بالاقتراح بقرار بشأن النظر في طلب إعفاء رئيس مجلس الأمة من منصبه كرئيس لمجلس الأمة في جدول أعمال أول جلسة تالية.

وقال الملا عبر حسابه على تويتر “انتظرت إعلان الاخ رئيس مجلس الأمة بسقوط طلب رئيس الوزراء بشأن تأجيل الاستجوابات ولم يتم ذلك رغم خروجه في مؤتمر صحفي .
وأضاف “لذلك تنفيذا لما وعدت به سيكون هذا الطلب متاحا للزملاء النواب غدا للتوقيع عليه لتقديمه مع مذكرة قانونية مرفقة”.
وجاء نص الكتاب كما يلي:
استنادا للمادة (92) من الدستور والمواد (28) و (29) و (118) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة ونظرا لما ارتكبه السيد رئيس مجلس الأمة من مخالفات جسيمة وقعت منه أثناء إدارته للجلسة المنعقدة بتاريخ 30/3/2021 في مجلس الأمة في الفصل التشريعي السادس عشر وهي مخالفات جسيمة غير مسبوقة والتي من خلالها تم إيقاف العمل بالمادة (101) من الدستور لمدة سنة ونصف تجاه سمو رئيس مجلس الوزراء من دون سند دستوري أو قانوني أو لائحي بل وبالمخالفة الصريحة لمواد الدستور واللائحة الداخلية .

ولما كانت المادة (118) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تنص على أن :” يقدم العضو إلى الرئيس ما يقترحه من رغبات في الأمور الداخلة في اختصاص المجلس أو التي يرى توجيهها إلى الحكومة في المسائل العامة؛ وتسري في شأن هذا الاقتراح الأحكام المقررة في الفقرة الأولى من المادة 97 بشأن اقتراحات القوانين؛ وللمجلس في حالة الاستعجال أن يقرر نظر الاقتراح بقرار أو برغبة مباشرة دون إحالته إلى اللجنة المختصة وللحكومة أو الوزير المختص طلب تأجيل مناقشة الاقتراح لمدة أسبوع على الأكثر فيجاب هذا الطلب ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بقرار من المجلس”.

لذلك نطلب نحن الموقعون أدناه إدراج الاقتراح بقرار بشأن النظر في طلب إعفاء رئيس مجلس الأمة من منصبه كرئيس لمجلس الأمة في جدول أعمال أول جلسة تالية استنادا للأسانيد الواردة في المذكرة المرفقة .

مؤيدو إدراج طلب إعفاء رئيس المجلس على جدول أعمال أول جلسة تالية.. حتى الآن:

1 – د. بدر الملا – مقدم الطلب
2 – أسامة المناور
3 – مبارك الحجرف
4 – شعيب المويزري
5 – مرزوق الخليفة
6 – سعود بوصليب