التربية والصحة: التجهيز لـ «الاختبارات الورقية».. بالشكل المطلوب

ترأس وزير التربية الدكتور علي المضف اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي التربية والصحة والخاصة بوضع الاشتراطات الصحية لعقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف ال12 بقسميه الأدبي والعلمي.
وأكد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل ‏المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح صحفي أمس الأحد تحديد مقار الاختبار وعددها 300 مدرسة موزعة على المناطق التعليمية حيث تم استعراض كافة الأمورالمتعلقة في الميدان التربوي وتشكيل اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا خاصة في المناطق التعليمية والمعهد الديني وإدارة التربية الخاصة وفقا للاشتراطات الصحية.
وأوضح أن وزارة الصحة طالبت بعقد دورات تدريبية لمدراء المدارس والمناطق التعليمية تحسبا لأي طارئ كان وأخذ الحيطة والحذر في أعمال اللجان وعملية تجهيز العيادات المدرسية بواقع ممرضين اثنين في المدرسة التي سيتم فيها عقد الاختبارات.
وأكد حرص وزارتي التربية والصحة على توفير المتطلبات الضرورية في العيادات المدرسية من خلال حصر هذه العيادات والزيارات الميدانية من قبل المختصين في الصحة مجددا التأكيد على ضرورة تسجيل الهيئتين التعليمية والإدارية وطلبة الصف الثاني عشر لأخذ لقاح (كوفيد 19) خلال الفترة المقبلة وذلك حرصا على سلامتهم.
وذكر المقصيد أنه سيتم عرض حصص توعوية وقائية عن طريق برنامج (تيمز) تشمل الجوانب الصحية الضرورية للطلبة والهيئة التعليمية والإدارية.
وبين أن الوزارة ستوفر صفوف للحالات الخاصة من الطلبة وسيتم حصر هذه الأسماء مع وزارة الصحة كما تم الحرص على تحديد مسؤولية فرق التدخل السريع في كل مدرسة بواقع رئيس فريق وعضوية أربعة من العاملين في المدرسة تحت إشراف مدير المدرسة أثناء فترة عقد الاختبار.
وأوضح أنه تم التنسيق كذلك لعقد دورات تدريبية مكثفة عن طريق إدارة التطوير من قبل القطاع الإداري للهيئة التعليمية والإدارية للعاملين في المدارس حيث اطلعت اللجنة على الاشتراطات الصحية الكاملة في يوم عقد الاختبار والتجهيز له بالشكل المطلوب ووضع الاشتراطات المناطة في لجان الاختبار والكنترول العلمي الأدبي وسيتم فحصها لوضع اللمسات الأخيرة في هذا الجانب والأعداد المطلوبة في كل لجنة.