أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

إيران: لن نجري أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا في فيينا

كونا – قالت إيران اليوم الأحد انها لن تعقد أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الولايات المتحدة خلال الاجتماع المقرر لمجموعة (1+4) في العاصمة النمساوية فيينا بشأن العقوبات المفروضة عليها.
ونقل التلفزيون الحكومي الإيراني عن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي قوله “محادثاتنا سوف تتم في إطار مجموعة (1+4) في فيينا بشأن رفع العقوبات الأمريكية التي يجب رفعها”.
وأضاف “سنتفاوض مع الدول الأخرى وسنعلن طلبنا وشرطنا لعودتهم إلى الاتفاق النووي” موضحا أن “المحادثات ستكون تقنية حول العقوبات ورفعها وما يتعين على امريكا القيام به اولا ومن ثم التحقق منه”.
وجدد رفض بلاده الخطة الأمريكية لرفع العقوبات بمبدأ خطوة بخطوة قائلا “من وجهة نظرنا لا توجد سوى خطوة واحدة هي الخطوة التي يجب على أمريكا اتخاذها لرفع كافة العقوبات المفروضة علينا”.
واتفقت إيران والدول الكبرى في مجموعة (1+4) في ختام اجتماعهم يوم الجمعة الماضي عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة على عقد لقاء مباشر بينهم في فيينا بعد غد الثلاثاء.
وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) ذكرت ان أمريكا ستحضر في فيينا يوم الثلاثاء تزامنا مع اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ولكن لن تجري مفاوضات مباشرة مع إيران.ر