أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

عودة المطعمين بلا «حجر مؤسسي».. وتقليص الحظر

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين، برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تعديل أوقات الحظر من الساعة 6 مساءً حتى 5 صباحًا، إضافة إلى السماح للمطاعم بالتوصيل من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً، والسماح برياضة المشي من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً ابتداءً من اليوم.

وفيما يتعلق بالحجر المؤسسي، قرر المجلس إعفاء عدد من الفئات من الحجر، ومن هذه الفئات من حصل على جرعتين ومضى على الجرعة الثانية أكثر من أسبوعين.

وشمل القرار من حصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من خمسة أسابيع.

ونص القرار على أن من تعافى من الإصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من أسبوعين، يطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة 7 أيام في حال إجراء فحص PCR في اليوم السابع من الوصول يثبت الخلو من الإصابة بفيروس كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء الاكتفاء بشهادة تسجيل وقيد صادرة من الجامعة للطلبة الدارسين بالخارج للاستثناء من الحجر المؤسسي.

ووافق المجلس على استثناء الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية من الحجر المؤسسي المقرر على القادمين إلى البلاد شريطة تقديمهم شهادة تثبت التقيد بالجامعات أو المعاهد أو المدارس وانتظامهم بالدراسة بها.

واستمع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور/ باسل حمود الصباح حول آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد وعلى كافة الدول العالمية حيث تبين استمرار تزايد أعداد الإصابات بالمرض وارتفاع نسبة اشغال العناية المركزة وكذلك زيادة عدد الوفيات جراء فيروس كورونا (كوفيد – 19) وذلك بالرغم من فرض الحظر الجزئي في البلاد.

وقد دعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى مواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية لأنها السبيل الأمثل لتخطي هذه الجائحة وحث المواطنين والمقيمين بالمبادرة على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد -19).