أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الموانئ»: نسعى للتطوير بالتعاون مع الدول الرائدة بعالم الملاحة

استقبل مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ يوسف عبدالله الناصر سفير الجمهورية التركية لدى الكويت عائشة هلال سايان كويتاك، في زيارة ودية بهدف بحث سبل التعاون المتبادل بين البلدين فيما يتعلق بالنقل البحري والخدمات اللوجستية.
وقال العبدالله إن المؤسسة تسعى لتقديم أفضل خدماتها من خلال موانئها الكويتية التجارية، بالتزامن مع سعيها للتطوير من خلال مشاريعها التي تندرج تحت خطة التنمية 2035 (كويت جديدة)، وذلك يتطلب التعاون مع الدول الرائدة والمتميزة في عالم الملاحة البحرية، ومنها الجمهورية التركية الصديقة.
واستعرض العبدالله مشاريع المؤسسة المستقبلية، مرحباً بمبادرة ومشاركة الشركات العالمية المتخصصة ذات الخبرات في تطوير الموانئ الكويتية ، ومن بينها الشركات التركية ، داعياً الجميع للتقدم عند طرح المشاريع بالتقدم لهذه المناقصات الهامة من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وفق تحقيق مبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص ما بين جميع الشركات العالمية المتخصصة في بناء وتشييد الموانئ .
ومن جانبها، أفادت السفيرة التركية بالكويت بأن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين قد ازدادت نموا في الآونة الأخيرة، ومع ازدياد التبادل التجاري تزداد عمليات التصدير التي يقوم بها المصدرون الأتراك ويتم إرسال المزيد من المنتجات التركية إلى الموانئ الكويتية.
وأضافت أن المصدرين الأتراك راضين للغاية من مستوى العمل في الموانئ الكويتية، وأن الصادرات التركية إلي دولة الكويت بازدياد وخاصة المواد الغذائية والتي تصل من خلال الموانئ ويتم تخليصها بأسرع وقت بكل يسر وسهولة.
وفي هذا السياق ذكرت كويتاك التي تلقت معلومات عن المشاريع الحالية والمستقبلية لمؤسسة الموانئ الكويتية، أن الشركات الهندسية وشركات المقاولات التركية تستثمر من أجل مستقبل الكويت وقد ساهمت بشكل كبير في مشاريع التنمية في الكويت.
كما أعربت عن رغبتها في تطوير العلاقات التركية-الكويتية خلال الفترة القادمة المجالات الاقتصادية والتجارية كافة.