أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

مليوني جرعة من لقاح كورونا كل أسبوع في بريطانيا.. بحلول منتصف يناير

(رويترز) – ذكرت صحيفة The Times البريطانية أنه من المقرر توفير حوالي مليوني جرعة من لقاح كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وأسترازينيكا كل أسبوع بحلول منتصف يناير في المملكة المتحدة.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن عضو لم يذكر اسمه في فريق أكسفورد أسترازينيكا ، أن شركة AstraZeneca تتوقع توريد مليوني جرعة من اللقاح إجمالاً بحلول الأسبوع المقبل. وأضاف التقرير: “الخطة بعد ذلك هي بناؤه بسرعة إلى حد ما – بحلول الأسبوع الثالث من كانون الثاني (يناير) ، يجب أن نصل إلى مليوني أسبوعيًا”.

ولم يتسن الاتصال بالشركة للرد على طلب رويترز للتعليق.

ويأتي التقرير بعد أن وافقت بريطانيا يوم الأربعاء على لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا COVID-19 ، على أمل أن يساعد الإجراء السريع في وقف ارتفاع قياسي في الإصابات الناجمة عن شكل شديد العدوى من الفيروس.

وأمر رئيس الوزراء بوريس جونسون بـ 100 مليون جرعة للبلاد كجزء من الاتفاق مع الشركة.

و كانت الشركة قالت إنها تهدف إلى توفير ملايين الجرعات في الربع الأول ، مضيفة أن اللقاحات الأولى من المقرر أن تبدأ هذا العام.

وتتعامل بريطانيا ، التي سجلت أكثر من 50000 حالة إصابة يومية جديدة بـفيروس كورونا خلال الأيام الأربعة الماضية ، مع انتشار سريع لنوع أكثر عدوى من فيروس كورونا. حتى يوم الجمعة ، سجلت المملكة المتحدة 53285 حالة إصابة جديدة و613 حالة وفاة.