أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت تواصل رحلة الخير رغم تحديات كورونا

كونا – بين عام انقضى وعام أقبل تقدم الكويت نموذجا حيا للدول الراغبة في الخير للبشرية كافة متأسية في ذلك بتعاليم الإسلام الحنيف وهكذا أيضا ستتواصل خطواتها في العام الجديد ساعية بالخير معطاءة باذلة لكل جهد يسهم في تخفيف أحزان ومآسي المحتاجين في كل مكان من أرجاء المعمورة ومؤملة أن يكون العام الجديد أفضل وأسعد لأبنائها ولكل الدول والشعوب الأخرى.
فقد آلت دولة الكويت على نفسها أن تكون شريكا قويا وفاعلا في كل مساعي الخير ووضع حد لعذابات الشعوب من خلال ما تقدمه من مساعدات إنسانية للمحتاجين دون تفرقة أو تمييز لتؤكد ريادتها في مجال العمل الإنساني.
وفي هذا الإطار دشنت محافظة (تعز) اليمنية المخيم المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بدعم من (جمعية النجاة الخيرية) بدولة الكويت.
ومن جهتها أشادت وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتورة إشراق السباعي بالدعم الإنساني والتنموي الذي تقدمه دولة الكويت لدعم القطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية وخاصة المتعلقة بالوقاية من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ومن جانبها أعربت وكيل محافظة (تعز) للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق عن بالغ الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية وأبناء المحافظة لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على كل الدعم المقدم لليمن في مختلف المجالات ومنها هذا المخيم الطبي المجاني الذي سيساعد مئات المواطنين محدودي الدخل على العلاج.
بدوره قال مدير فرع (مؤسسة ينابيع الخير- تعز) عبدالرؤوف اليوسفي ان هذا المشروع يستهدف إجراء 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة لمعاينة مئات الحالات وتقديم النظارات الطبية لها مبينا أن الاقبال كان كبيرا وغير متوقع.
كما أشاد وكيل أول محافظة (تعز) عبدالقوي المخلافي بالتدخلات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الكويت للشعب اليمني التي تسهم بشكل مؤثر في تخفيف المعاناة الكبيرة التي يعيشها المواطنون جراء الحرب والظروف الراهنة.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المخلافي خلال حضوره حفل تدشين مشروع (بسمة) للأسر الأشد فقرا من فئة النازحين بتمويل من (الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير) بدولة الكويت وتنفيذ (مؤسسة اليتامى الخيرية).