أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

إلتشي يوقف قطار انتصارات ريال مدريد

أنهى إلتشي سلسلة انتصارات ريال مدريد التي استمرت لخمسة جولات، بالتعادل الإيجابي (1-1) خلال مواجهة الفريقين، مساء امس الأربعاء، في إطار منافسات الجولة 16 من الليجا.

وسجل لريال مدريد لوكا مودريتش في الدقيقة 20، بينما سجل فيدل تشافيز لإلتشي من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

وبهذا التعادل يرفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، ويرفع إلتشي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط مُبكر، حيث أرسل لوكاس فاسكيز كرة عرضية من الطرف الأيمن، ووصلت إلى كروس داخل المنطقة، الذي سدد رأسية قوية مرت بجانب القائم الأيسر لباديا حارس مرمى إلتشي في الدقيقة 3.

وحرمت العارضة الأفقية مارسيلو من تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 13، بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

ونجح لوكا مودريتش في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 20، حيث كانت البداية بتسديدة من أسينسيو ارتطمت بالعارضة الأفقية، لترتد أمام مودريتش الذي سدد بالرأس أقصى يسار حارس إلتشي.

وكاد بنزيما أن يُضاعف النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 30، حيث أرسل راموس كرة عرضية للمهاجم الفرنسي داخل المنطقة، لكنه فشل في اللحاق بها أثناء محاولة التسديد بالرأس، لتمر بجانب القائم الأيسر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 35، بسبب وجود لمسة يد على ماركوني لاعب إلتشي، قبل أن يلجأ لتقنية الفيديو التي أثبتت عدم صحة العقوبة.

واستمر ضغط ريال مدريد من أجل مضاعفة النتيجة، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح إلتشي، بعد تدخل عنيف من كارفاخال على باراجان لاعب إلتشي في الدقيقة 50، وانبرى لتنفيذها فيدل تشافيز الذي سدد أقصى يمين الحارس تيبو كورتوا، ويتعادل لأصحاب الأرض.

وكاد لوكاس بويي أن يُسجل الهدف الثاني لإلتشي، حيث سدد كرة أرضية قوية على حدود المنطقة، لامست القائم الأيسر لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 62.

وواصل بويي لاعب إلتشي إهدار الفرص، حيث توغل في منطقة جزاء ريال مدريد، وراوغ راموس، قبل أن يُسدد كرة قوية مرت أعلى المرمى في الدقيقة 68.

وتألق باديا حارس مرمى إلتشي، حيث نجح في التصدي لتسديدة من كارفاخال، وبعده تسديدة أخرى من راموس، في الدقيقة 70.

وقرر زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، إجراء أولى تغييراته بإشراك فيدي فالفيردي بدلا من توني كروس الذي حصل على البطاقة الصفراء، ولاحقًا دفع بهازارد وفينيسيوس جونيور بدلا من فاسكيز وأسينسيو.

وأضاع كريم بنزيما فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89، حيث تلقى كرة عرضية من مودريتش وسددها بالرأس لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

وتألق تيبو كورتوا في التصدي لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة نفذها فيردو لاعب إلتشي في الدقيقة 93، ليُطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، بخسارة الميرنجي نقطتين ثمينتين في صراعه للحفاظ على لقبه.