«ديمون سلاير» الفيلم الأكثر ربحًا في اليابان

(رويترز) – قال موزع الفيلم الياباني، يوم الاثنين، إن فيلم الرسوم المتحركة «ديمون سلاير» لطفل يقاتل شياطين آكلة للبشر قتلت عائلته ، حطم الرقم القياسي المسجل منذ ما يقرب من عقدين ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في اليابان.

الفيلم ، المبني على سلسلة مانغا وأنيمي تلفزيونية شهيرة ، ظهر في الماضي “Spirited Away” ، الفيلم الضخم الحائز على جائزة الأوسكار من إنتاج Hayao Miyazaki للمخرج Studio Ghibli والذي افتتح في عام 2001 ، في فترة تزيد قليلاً عن شهرين.

حقق فيلم “Demon Slayer” ، الذي يحمل العنوان الرسمي الكامل لـ “Kimetsu no Yaiba the Movie – Mugen Train” ، 32.47 مليارين مقارنة بـ 31.68 مليار ين لـ “Spirited Away” ، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الاثنين.

قال مراقبو صناعة السينما إن الفيلم حصل على دفعة غير متوقعة من فيروس كورونا الجديد.

الناس عالقون في المنزل بسبب التباعد الاجتماعي أصبحوا مدمنين على سلسلة المانجا الهزلية والمسلسلات التلفزيونية ثم اندفعوا لمشاهدة الفيلم عندما أعيد فتح دور السينما.

قال توشيهيرو ناجاهاما ، كبير الاقتصاديين في داي ، إن الفيلم ، برسالته الخاصة بالمرونة ، قد ولّد أيضًا وفرة من البضائع – من الألعاب إلى القهوة المعلبة – حيث حقق ما لا يقل عن 270 مليار ين (2.61 مليار دولار) في الأعمال اعتبارًا من 3 ديسمبر. – معهد إيتشي لبحوث الحياة.

حصلت شركة Sony Corp ، التي تعد وحدتها الموسيقية الموزع المشارك ، على دفعة من الفيلم الذي تم افتتاحه في عدة دول آسيوية وسيتوجه إلى الولايات المتحدة وكندا في وقت مبكر من العام الجديد.