أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

رونالدو يقود يوفنتوس لسحق بارما برباعية

حقق يوفنتوس فوزًا عريضًا على نظيره بارما، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بمنافسات الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

أحرز ديان كولوسيفسكي الهدف الأول لليوفي بالدقيقة 23، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدفين الثاني والثالث بالدقيقتين 26 و48، واختتم ألفارو موراتا حفلة الأهداف بالدقيقة 86.

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الثاني بالتساوي مع الإنتر، بينما تجمد رصيد بارما عند 12 نقطة بالمركز الخامس عشر.

وشهدت المباراة تجاوز كريستيانو رونالدو البولندي ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ في عدد الأهداف بعدما سجل هدفين ليصل الى 33 هدفاً هذا العام 2020، بفارق هدف واحد عن منافسه الذي أحرز 32 وفق ما أكدته شبكة سكاواكا المتخصصة في الأرقام.

وبات كريستيانو رونالدو رابع أكثر من سجل في تاريخ كرة القدم في مسيرتهم الاحترافية، وذلك بعدما وصل للهدف رقم 756، ويفصله 12 هدف ليتخطى بيليه، كما بات قريبا بفارق 17 هدفا ليتخطى روماريو، ويفصله 50 هدف ليتخطى بيكان.

وبعد تسجيله هدفين اليوم استطاع رونالدو المساهمة في 100 مع يوفنتوس بواقع 81 هدفا سجلهم وصنع 19.

بدأت المباراة هادئة حتى الدقيقة 15، فتألق بوفون وحرم بارما من فرصة هدف مؤكد، بعد مرتدة سريعة نفذت من الجانب الأيسر ليمرر كرة عرضية تجد كوشكا في الناحية الأخرى الذي سدد الكرة باتجاه المرمى، ليتألق بوفون ويتصدى للكرة.

وتوغل بنتانكور متوسط ميدان يوفنتوس بالكرة من بعد منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية وصلت سهلة لأيدي حارس بارما سيبي.

وتمكن كولوسيفسكي من تسجيل هدف التقدم لليوفي بالدقيقة 23، بعد عرضية أرضية متقنة مرت من أمام لاعبي الفريقين لتصل في الجهة اليمنى وتجد كولوسيفسكي الذي سدد الكرة بسهولة كبيرة في الشباك.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 26، بعد عرضية جديدة من الناحية اليسرى أيضًا من موراتا، قابلها الدون برأسية في الشباك، بعد ارتقاء مميز.

واقترب الدون كثيرًا من تسجيل الهدف الثالث، بعدما قابل كرة عرضية سددها من خارج المنطقة بقوة لتمر فوق عارضة الحارس سيبي.

وأهدر بونوتشي فرصة لا تضيع في الدقيقة 44 من داخل منطقة الست ياردات، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها ماكيني برأسية باتجاه المرمى ليتابعها بونوتشي بتسديدة مرت بجوار المرمى.

وسجل رونالدو الهدف الثالث بالدقيقة 48، بعد تمريرة رامسي إلى الدون داخل المنطقة، ليطلق رونالدو تسديدة أرضية قوية على يسار الحارس في الشباك.

وواصل بوفون تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق لبارما، بعدما سدد كوشكا كرة قوية باتجاه المرمى، تمكن بوفون من إبعادها لترتد أمام المرمى وينجح بونوتشي في تشتيتها وإبعادها عن مرماه.

وأحرز دي ليخت هدفًا رابعًا ليوفنتوس، قرر حكم المباراة إلغاؤه بعد وجود المدافع الهولندلي في موقف تسلل.

وسنحت الفرصة أمام بارما بالدقيقة 74، بعد كرة من هيرناني قابلها جايلولو الذي سدد الكرة بجور القائم في أخطر الفرص بالشوط الثاني.

وقرر أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس، إجراء تبديل بخروج رونالدو في الدقيقة 82 ليحل محله فيديريكو كييزا.

وأعلن موراتا عن نفسه أخيرًا وسجل الهدف الرابع بالدقيقة 86 بعد عرضية متقنة من دانيلو، قابلها برأسية سكنت شباك بارما.

وكاد دانيلو أن يضع هدفًا في مرماه بطريق الخطأ، بعد كرة عرضية من الناحية اليمنى لبارما، حولها بقدمه لكنها مرت بجوار القائم لنتهي المباراة بفوز اليوفي برباعية نظيفة.