بريطانيا تبدأ أكبر برنامج تطعيم في تاريخ البلاد مع ضربة جديدة لـ Covid-19

أشادت بريطانيا يوم الثلاثاء بنقطة تحول في الحرب ضد جائحة فيروس كورونا ، حيث بدأت أكبر برنامج تطعيم في تاريخ البلاد بجرعة جديدة من كوفيد -19.

حسب AFP ، سيشمر المرضى الأوائل الذين يصطفون فيما يُطلق عليه اسم “V-Day” – الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، وعمال الرعاية المنزلية وموظفي الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية المعرضين للخطر – عن سواعدهم للحصول على جرعة أولية من الصباح الباكر.

سوف يحتاجون بعد ذلك إلى جرعة ثانية في غضون 21 يومًا.

أصبحت بريطانيا الأسبوع الماضي أول دولة توافق على لقاح Pfizer-BioNTech ، مما أثار الآمال في تحقيق اختراق في الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 1.5 مليون في جميع أنحاء العالم.

كانت بريطانيا واحدة من أكثر الدول تضررا في العالم ، حيث سجلت أكثر من 61 ألف حالة وفاة من 1.6 مليون حالة.

وصف رئيس الوزراء بوريس جونسون ، الذي قضى أيامًا في العناية المركزة مع Covid-19 في وقت سابق من هذا العام ، ذلك بأنه “خطوة كبيرة إلى الأمام في حرب المملكة المتحدة ضد فيروس كورونا”.

وقال وزير الصحة البريطاني ، مات هانكوك ، الذي عرض على بث تلفزيوني مباشر لتهدئة مخاوف الجمهور ، إن النشر كان “لحظة أساسية” من شأنها حماية الفئات الأكثر ضعفاً.

قال رئيس الخدمة الصحية الوطنية الحكومية في إنجلترا ، سيمون ستيفنز ، إنها كانت “نقطة تحول حاسمة” ضد “أكبر تحد صحي” منذ تأسيس NHS في عام 1948.