«صندوق النقد»: اقتصاد مصر حقق أداء أفضل من المتوقع رغم كورونا

(كونا) – أعلن صندوق النقد الدولي امس الخميس أن خبراء تابعين له توصلوا إلى اتفاق على مستوى الخبراء حول مراجعة الأداء الأولي للاقتصاد المصري في ظل اتفاق الاستعداد الائتماني البالغ مدته 12 شهرا.
وقال الصندوق في بيان له على موقعه الرسمي ان فريقا من الخبراء تابعا له “بقيادة رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر أوما راماكريشنان استكمل بعثة تمت عبر منصة إلكترونية في الفترة من 4 إلى 15 نوفمبر 2020 ناقشوا فيها مع السلطات المصرية آخر التطورات الاقتصادية وأولويات السياسات الاقتصادية في سياق المراجعة الأولى لأداء البرنامج الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق باتفاق للاستعداد الائتماني البالغ مدته 12 شهرا”.
وحسب البيان فإن اقتصاد مصر “حقق أداء أفضل من المتوقع بالرغم من الجائحة.. فالإجراءات الاحتوائية التي اتخذتها السلطات وإدارتها الرشيدة للأزمة والتنفيذ المتقن للبرنامج الإصلاحي المصري قد ساهموا في الحد من آثار الأزمة.. ومن المتوقع أن يصل النمو إلى 8ر2 في المئة في السنة المالية 2020/2021”.
وأضاف أن الاتفاق يخضع “لموافقة المجلس التنفيذي للصندوق وهو ما سيتم خلال الأسابيع القادمة. وعند صدور الموافقة سيتاح لمصر مبلغ إضافي قدره 16ر1 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 6ر1 مليار دولار أمريكي)”.