المشعان: جولة الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي حسب الجدول المحدد

كونا – قال مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين السفير حمد المشعان ان الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي تتم حسب الجدول المحدد من 9 الى 24 الجاري.
واضاف السفير المشعان انه عقد في وقت سابق اليوم بمبنى وزارة الخارجية اجتماع المجموعة التعليمية والاكاديمية ضمن مجاميع العمل المنبثقة عن الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة.
واوضح انه ترأس الجانب الكويتي للاجتماع وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صبيح المخيزيم وبحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون الامريكيتين السفير حمد المشعان ومدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر ومدير عام الجهازالوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور حمد العدواني والوكيل المساعد لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان ومن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندس يوسف المزيدي وعدد من المسؤولين.
وقال انه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة مسائل التعاون الاكاديمي والتعليمي والعلمي وبحث أوجه تطويرالتبادل الأكاديمي وتسليط الضوء على مسألة وضع الطلبة الكويتيين في الجامعات والمعاهد الاكاديمية في الولايات المتحدة.
وافاد ان المجموعة اتفقت على مواصلة اللقاءات الدورية ضمن آلية الحوار الاستراتيجي وتكثيفها وخصوصا تلك التي تعقد بشكل افتراضي عبر وسائل التواصل المرئي والمسموع لتخطي ما فرضته جائحة كورونا من معوقات.
واشار الى ان الجانبين اتفقا ايضا على العمل لكيلا تؤثر تداعيات الجائحة سلبا على وضع طلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية.
واوضح انه من المقرر أن تستكمل الجولة الرابعة اعمالها بانعقاد باقي مجاميع العمل المتبقية وهي مجموعة التعاون الأمني ومجموعة التعاون الاقتصادي ومجموعة التعاون القنصلي والجمركي ومجموعة التعاون الدفاعي.