المجلس العربي يكرم كوثر الجوعان بمجال الأمن والسلام

كونا – كرم المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية امس الاثنين رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام المحامية كوثر الجوعان بحصولها على جائزة المرأة العربية للتميز والمسؤولية المجتمعية فى مجال الأمن والسلام.
جاء ذلك خلال احتفال (يوم المرأة العربية ..للمسؤولية المجتمعية ) الذي أقامها المجلس تحت مظلة جامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون الهجرة الدولية ومشروع دعم المرأة العاملة في قطاع العمل الغير نظامي.
وشهد الاحتفال تكريم عدد من السيدات الرائدات في الوطن العربي اضافة الى المحامية الجوعان من مصر والأردن والبحرين والإمارات في عدد من المجالات الثقافية والدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والإعلامية والدولية والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية فضلا عن تمكين المرأة والشباب.
وأكدت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء ابوغزالة أهمية دعم التجارب الناجحة للمرأة العربية في التمكين والمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.
وقالت ابوغزالة في كلمة لها ان الاحتفال بيوم المرأة العربية يأتى في إطار دعم دور السيدات الرائدات في الوطن العربي في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدبلوماسية.
من جانبها أكدت الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية الاجتماعية الدكتورة راندا رزق في كلمتها ان اجتماع اليوم هو لتكريم أفضل النماذج المتميزة والرائدة لاصحاب المبادرات الهامة ذات الاثر المجتمعي فى الوطن العربي.
واضافت ان الهدف من التكريم هو تحفيز وتشجيع المنظمات لممارسات المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية.
وأشارت رزق الى أن احتفال هذا العام “يعقد تحت شعارات ومباديء المساواة لنبني بذكاء ونبتكر من اجل التغيير للافضل”.
بدورها أكدت مدير ادارة المرأة بالجامعة العربية دينا دوي في كلمتها ان “الاحتفال بيوم المرأة العربية يصادف الاول من فبراير من كل عام مبينة أنه تم تأجيله هذا العام بسبب جائحة (كوفيد-19).
وأشارت الى أن الجامعة العربية حرصت على عقد هذا الملتقى تكريما للانجازات التى حققتها المرأة العربية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتثمينا لدورها المشهود فى مسيرة التقدم والتنمية وبناء السلم المجتمعى وتحقيق الأمن الدولى خاصة وان المرأة العربية واجهت صنوفا من المعاناة فى ظل تطورات عصيبة تشهدها المنطقة العربية منذ سنوات.
وشارك أمين عام جامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط فى الجزء الختامى للاحتفال حيث أكد حرص الجامعة على الاحتفال بالمراة العربية والاهتمام بها مثلما تفعل الامم المتحدة.