أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار مصر

إعلان نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في مصر

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر المستشار لاشين ابراهيم امس الاحد نتائج المرحلة الاولى لانتخابات مجلس النواب التي ضمت 14 محافظة بنسبة مشاركة بلغت 6ر28 بالمئة.
وأوضح المستشار ابراهيم الذي يشغل منصب نائب رئيس محكمة النقض خلال مؤتمر صحفي أن عدد من أدلوا بأصواتهم بلغ 9 ملايين و69 ألفا و929 ناخبا من 31 مليونا و719 ألفا و224 ناخبا يحق لهم التصويت.
وأضاف أن عدد الأصوات الصحيحة في (نظام القائمة المغلقة) بلغ 7 ملايين و300 ألف و27 صوتا مشيرا إلى فوز (القائمة الوطنية من أجل مصر) في دائرتين مخصصتين لنظام القوائم في تلك المحافظات.
كما أشار إلى اضافة اصوات المصريين بالخارج التي ادلوا بها الى نتائج المرحلة الاولى التي شملت محافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومطروح.
وأعلن المستشار ابراهيم اسماء الفائزين الذين حصلوا على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة في تلك المحافظات وكذلك اعداد المرشحين الذين سيخوضون جولة الاعادة في دوائر انتخابية محددة.
ومن المقرر أن تجرى جولة الاعادة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 من نوفمبر الجاري لتصويت المصريين بالخارج ويومي 23 و24 من الشهر نفسه لتصويت المصريين بالداخل.
أما المرحلة الثانية والاخيرة من الانتخابات فسيتم اجراؤها بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الرابع والخامس والسادس من نوفمبر الجاري وفي الداخل يومي السابع والثامن من نفس الشهر على أن تجرى جولة اعادة في حالة الحاجة اليها ايام الخامس والسادس والسابع من ديسمبر المقبل في الخارج ويومي السابع والثامن من الشهر نفسه في الداخل.