أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة محلية

الكويت يهزم القادسية ويحرز لقب مسابقة الثلاثيات لكرة السلة

أحرز نادي الكويت (أ) امس الأحد لقب مسابقة الثلاثيات (3 × 3) لكرة السلة موسم (2020 – 2021) إثر تغلبه على نظيره القادسية (أ) بنتيجة (21 – 9) في اختتام المنافسات التي نظمها الاتحاد المحلي للعبة واستمرت يومين.
وحصل نادي برقان على المركز الثالث في ترتيب المسابقة التي أقيمت على صالة الاتحاد بمجمع (سعد العبدالله) للصالات المغطاة بمشاركة 16 فريقا يمثلون تسعة أندية بعد فوزه على فريق الكويت (ب) بنتيجة (17 – 15).
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح للصحفيين عقب تتويج الفائزين إن المسابقة شهدت مستوى فني جيد بفضل المشاركة الكبيرة من الأندية المحلية مشيدا بتعاونها ما أثمر نجاح المنافسات التي تقتصر المشاركة فيها على أربعة لاعبين لكل فريق بواقع ثلاثة في الملعب ولاعب احتياطي.
وذكر العنزي أن الاتحاد يعتزم إقامة مسابقة مفتوحة لنفس اللعبة خلال الفترة المقبلة ليتسع نطاق المشاركة فيها للأفراد والشركات إلى جانب الأندية.
ولفت إلى أن تنظيم الاتحاد لمثل هذه المسابقات المحلية يستهدف تحسين مركزه دوليا إذ يمنح الاتحاد الدولي نقاطا لكل دولة على كل مسابقة مماثلة.
جدير بالذكر أن المباريات المقامة ضمن هذه المسابقة تستمر 10 دقائق يفوز بها الفريق الأكثر تسجيلا للنقاط وتنتهي حال تسجيل أي من الفريقين 21 نقطة أولا.