أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وزير البلدية لمقاولي البناء: الالتزام بحاويات تجميع المخلفات

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم إلزام مقاولي البناء بوضع حاويات في مواقع العمل لتجميع النفايات الإنشائية وأنقاض البناء وجميع المخلفات الناتجة من أعمال الهدم أو تشييد المباني أو ترميمها أو صيانتها للحد من الأضرار البيئية لها.
وقال الوزير الجاسم في بيان صحفي أمس الأربعاء إن الحد من مشكلة إلقاء مخلفات الأعمال الإنشائية وأنقاض البناء في الساحات والأماكن غير المخصصة لها سيحد من الاضرار في النظافة العامة والبيئة وتشويه المنظر العام.
وأضاف أنه وجه خطابا إلى المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي متضمنا مشروع قرار لجنة السلامة بتعديل المواد 1 و19 و20 من قرار لجنة السلامة رقم 95 لسنة 1983 بشأن الشروط والقواعد والإجراءات الواجب مراعاتها في تنفيذ وتطبيق لائحة أنظمة السلامة للأفراد والممتلكات العامة وموارد الثروة العامة.
وأوضح أن الكتاب سيتناسب مع إلزام القائم بالعمل بوضع حاويات في مواقع العمل لتجميع النفايات الإنشائية وأنقاض البناء وجميع المخلفات جراء تلك الأعمال مع تضمين ذات المقترح كلا من مشروع لائحة البناء ومشروع لائحة تصنيف المقاولين محل الدراسة لدى الجهاز التنفيذي.
وشدد الجاسم على ضرورة العمل على إقرار التعديلات على اللائحة بصفة الاستعجال واتخاذ اللازم وفق النظم لإدخال التعديل المقترح المشار إليه.
وكشف أنه سيقوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة بشأن إحالة نسخة من المخالفات التي تسجلها البلدية ضد المخالفين إلى الهيئة لتطبيق عقوباتها على المخالفين.
من ناحية أخرى، أزال الفريق الرقابي في بلدية الكويت أمس الأربعاء 12 مخيمًا بالمنطقة الجنوبية خالفت قرار مجلس الوزراء بإلغاء موسم التخييم هذا العام بشكل احترازي لتفشي فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال مدير ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق فيصل العتيبي في تصريح للصحفيين على هامش بدأ حملة ازالة المخيمات المخالفة ان هذه الحملة تهدف بشكل اساسي الى الاهتمام بصحة المواطن والمقيم إثر تفشي هذا الفايروس.
واضاف العتيبي ان بلدية الكويت ‏شكلت فريق عمل ميداني معاون للجنة المخيمات الربيعية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمواجهة فايروس (كوفيد-19) لإزالة المخيمات الربيعية وحث المواطنين على اتباع التعليمات الصحية لتجنب الاصابة.
وتابع ان الفريق سيقوم بشكل مستمر بحملات دورية للتأكد من التزام الجميع بالتعليمات الصحية مؤكدا ان الفريق سيطبق القانون على الجميع دون تمييز حفاظا على صحة الجميع.
وبين العتيبي ان من صلاحيات الفريق الازالة الفورية لجميع المخيمات الربيعية دون انذار اصحابها مبينا ان البلدية لم تعطي هذا العام أي ترخيص لوضع مخيمات كما ان من صلاحية البلدية تغريم ومخالفة أصحاب تلك المخيمات المخالفة.