أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

إشادة عربية بمواقف إسبانيا حيال القضية الفلسطينية

أشاد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس السبت بالمواقف الاسبانية الثابتة والمستمرة حيال القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مع وزيرة خارجية اسبانيا أرنانشا جونزاليز وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.
وأضاف البيان ان جونزاليز اهتمت بالتعرف على رؤى الأمين العام إزاء التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية حيث اكد أبو الغيط مركزية حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية باعتبار أن هذه العناصر تمثل الطريق الوحيد لإحلال السلام الدائم بين فلسطين وإسرائيل.
وأضاف أن الطرفين تبادلا كذلك وجهات النظر بشأن الوضع في ليبيا اذ أكدت جونزاليز دعم بلادها للجهود العربية التي من شأنها حلحلة الازمة في ليبيا سياسيا وامنيا وتشجيع الأطراف الليبية على العودة إلى الحوار السياسي الجامع تحت رعاية البعثة الأممية.
واتفق الجانبان على خطورة الدور السلبي للتدخلات الخارجية خاصة الاقليمية التي من شأنها تعطيل اي فرصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة مؤكدين ضرورة الحاجة إلى تنسيق الجهود الاقليمية والدولية للوصول الى حالة من الاستقرار في المنطقة.
وأشار البيان إلى ان الوزيرة الاسبانية أطلعت أبو الغيط على نتائج زيارتها أمس الى لبنان مؤكدة تضامن اسبانيا مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأوضح أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات تناولت عددا من الموضوعات الافليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية واسبانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال المرحلة المقبلة خاصة في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين الجانبين.