اتفاقية شراكة مع «السكنية» لتنفيذ مشروع بـ «جابر الأحمد»

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس الثلاثاء إبرامها اتفاقية شراكة مع احدى شركات القطاع الخاص لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات للفرصة الاستثمارية الواقعة في مدينة جابر الأحمد السكنية.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن عملية توقيع الاتفاقية تأتي في اطار اجراءاتها اللاحقة لتوقيع وثيقة الالتزام الخاصة بتلك الفرصة الاستثمارية المبرمة في يوليو الماضي وذلك مع المستثمر الفائز الممثل في تحالف شركة مباني وشركة التخصيص القابضة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة.
ونقل البيان عن وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس قولها بأن إجراءات الطرح والتعاقد قد تمت وفقا للقانون (47) لسنة 1993 ولائحة الاستثمار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (32) لسنة 2016 وتعديلاته وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص رقم (116) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية.
واوضحت الفارس بأن اجمالي تكلفة تطوير هذا المشروع في مدينة جابر الأحمد السكنية بلغت نحو 3ر156 مليون دينار كويتي (نحو 7ر515 مليون دولار امريكي) ويتم استثماره من قبل شركة المشروع ودون أي أعباء مالية على المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأشارت إلى أن إجمالي ايرادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتوقعة من ذلك المشروع خلال فترة الشراكة ولكامل فترة الاستثمار والبالغة (25) سنة تقدر بنحو 6ر54 مليون دينار كويتي (نحو 180 مليون دولار).
كما أشادت بدور القطاع المصرفي في دولة الكويت على التفاعل والمساهمة مع المطورين في تمويل المشاريع وفق الهيكلة والأطر التعاقدية الموضوعة من قبل المؤسسة التي تم اعدادها بشكل يضع القطاع الخاص في إطار الرغبة في الشراكة مع المؤسسة لتمويل وتطوير مشاريعها وبما يدعم الموارد المالية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
بدورها قالت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص هديل بن ناجي بأن الفرصة الاستثمارية تقع على مساحة أرض (217272) متر مربع وتتضمن مجمع تجاري (مول) بمساحة بناء اجمالية 323 ألف متر مربع وكذلك وحدات سكنية مكونة من 72 فيلا متلاصقة و204 شقة سكنية.
وأضافت بن ناجي بأن مشاريع الشراكة تعمل كذلك على تخفيف العبء المالي والإداري على عاتق المؤسسة وذلك من خلال تحويل الأراضي غير المدرة للدخل الى أصول ذات عوائد مجزية ومتنامية وضمان الوصول الى أعلى معايير الجودة من خلال التنافس بين شركات القطاع الخاص وكذلك خلق فرص استثمارية وظيفية للشباب الكويتي.