أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

بيرسبوليس الإيراني يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

(كونا) — تأهل فريق (بيرسبوليس) الايراني لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 بفوزه (5 – 3) بركلات الترجيح على (النصر) السعودي بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل (1 – 1).
وسجل هدف (بيرسبوليس) الايراني في المباراة التي اقيمت امس السبت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري مهدي عبدي بالدقيقة 42 فيما سجل هدف (النصر) السعودي المغربي عبدالرزق حمدالله بالدقيقة 36 من ركلة جزاء.
وكان (بيرسبوليس) الايراني تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات مقابل تسع نقاط لكل من (التعاون) السعودي و(الدحيل) القطري وسبع (للشارقة) الإماراتي وفاز في دور ال16 على السد القطري بهدف للاشئ وفي ربع النهائي على باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد.
في المقابل تصدر (النصر) السعودي في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات مقابل تسع نقاط (للسد) القطري وسبع (لسيباهان) الإيراني وخمس (للعين) الاماراتي ثم فاز في دور ال16 على (التعاون) السعودي بهدف للاشئ وفاز في ربع النهائي على مواطنة (الأهلي) (2-0).
وتأهل (بيرسبوليس) الايراني للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية التي ستقام من مباراة واحدة في 19 ديسمبر المقبل بانتظار المتأهل من شرق القارة.