أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الوزراء»: إعادة فتح منفذ العبدلي لعمليات التصدير

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين، على إعادة فتح منفذ العبدلي البري لعمليات التصدير، وتكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع كل من وزارة الصحة و الإدارة العامة للجمارك لتنفيذ القرار.
وأشار إلى التأكيد على حصول الركاب القادمين إلى دولة الكويت على شهادة فحص PCR من المختبرات المعتمدة والمربوطة بنظام وزارة الصحة، وذلك دون الإخلال بكافة الضوابط المعتمدة لدخول الوافدين إلى البلاد.
وشرح وزير الصحة للمجلس آخر مستجدات الوضع الصحي مع استمرار معدلات الإصابات المرتفعة بفيروس (كوفيد 19)، على المستويات الإقليمية والعالمية والمحلية، وكذلك تفاصيل الإحصاءات والبيانات المتعلقة بأعداد وحالات الإصابات في دولة الكويت وحالات الشفاء ومن يتلقون العلاج ومن في العناية المركزة، إلى جانب الجهود المبذولة من قبل السلطات الصحية لاحتواء هذا الوباء ومنع انتشاره في البلاد.
وأكد مجلس الوزراء ضرورة استقراء التطورات العالمية والمحلية، التي تشير إلى تصاعد وتيرة هذا الوباء وما تستوجبه من اتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر والالتزام الجاد، بالاشتراطات الصحية لتجنب أسباب العدوى وانتشار المرض. وكلف مجلس الوزراء الجهات المعنية بعدم التساهل في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية.
وفي الشأن السياسي، أكد مجلس الوزراء على موقف دولة الكويت الثابت في دعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة، إلى جانب إدانة جميع الهجمات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران ودعم كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لحفظ أمنها واستقرارها، ودعوة إيران لاتخاذ تدابير لبناء الثقة وحوار مبني على احترام سيادة الدول.
استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء، حول نتائج مشاركته مؤخراً في اجتماعات الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ممثلاً عن سمو نائب الأمير وولي العهد حفظه الله وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، وبفحوى كلمة دولة الكويت التي ألقاها أمام اجتماعات الدورة.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس، عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، رئيـس مجلس الوزراء.