أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

حالات الشفاء من كوورنا تتخطى 94 ألفًا

أعلنت وزارة الصحة شفاء 649 إصابة في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 94211 حالة.
وسجلت الوزارة 758 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) في ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجة في البلاد إلى 103199 حالة في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 597 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان صحفي ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 108 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8391 حالة.
وأشار إلى ان عدد المسحات التي تم القيام بها في ال24 ساعة الماضية بلغ 4138 مسحة ليصل مجموع الفحوصات 733893 فحصا.
وجدد السند الدعوة الى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.
وكان مجلس الوزراء، قرر تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة حتى إشعار آخر وكلف الجهات المعنية بتفعيل الإجراءات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية والحد من انتشار العدوى وحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وحذر المجلس من التهاون بالالتزام بالاشتراطات الصحية وتوصيات وزارة الصحة في مواجهة هذا الوباء، مؤكدًا أن نجاح خطة العودة التدريجية هي مسؤولية المجتمع تعتمد على مدى التزام وارتقاء الوعي المجتمعي وهي مبنية على ما يستجد من معطيات إلى أن تكلل هذه الجهود بالنجاح المأمول وفي ضوء قراءات السلطات الصحية لكافة المستجدات ونتائجها.