أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة عربية

رسميًا.. البرتغالي باتشيكو مديراً فنياً للزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تعيين البرتغالي جيمي باتشيكو مديراً فنياً للفريق الأبيض خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون.

وأكد مرتضى عبر مقطع فيديو أذاعته قناة الزمالك مساء أمس الأربعاء تعاقد الفريق الأبيض مع مدربه الأسبق باتشيكو لمدة عام كامل.

ومن المقرر أن يصل باتشيكو إلى القاهرة يوم السبت المقبل لقيادة الفريق الأبيض في ولاية ثانية بعد تجربته السابقة موسم 2014 – 2015 التي استمرت لمدة 12 مباراة فقط ورحل بعد تلقيه عرض من الشباب السعودي.

وكانت الساعات الماضية شهدت منافسة قوية بين الأرجنتيني جابريل كالديرون والبرتغالي باتشيكو قبل أن يحسمها الأخير بأصوات اللجنة الفنية المكلفة باختيار المدير الفني.

باتشيكو يملك سيرة ذاتية جيدة بقيادته عدة أندية برتغالية على رأسها بوافيستا وفيتوريا جيماريتش وريو آفي وباكوس فيريرا بجانب ريال مايوركا الإسباني والشباب السعودي وناديي بكين جوان وتيانجين تيدا في الصين.

ولم يخض باتشيكو أي تجربة تدريبية منذ عام 2017 بعد رحيله عن الدوري الصيني.

ويستعد الزمالك لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي يومي 18 و24 أكتوبر المقبل في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان باتريس كارتيرون رحل عن قيادة الزمالك خلال الأيام الماضية بعد سداد قيمة الشرط الجزائي المقدر بـ 250 ألف دولار.. وتولى قيادة التعاون السعودي.

وكشف منصور عن تفاصيل البحث عن مدير فني جديد، مشيرا إلى أنه بدأ بمدرب الزمالك السابق جروس، حيث بين أن رده على اللجنة بأنه اشترط التدريب لشهرين فقط، وطلب الحصول على كامل مستحقاته السابقة، وهو ما تسبب في عدم استكمال التواصل معه.

وبين منصور أنه تم التواصل مع فيريرا، والذي اعتذر لعدم قدرته على جمع مساعديه، وبين أنه مستعد لتسلم مهمة تدريب الزمالك في بداية الموسم، حيث تم تقدير موقفه.

كما بين أنه تم التواصل مع المدرب كالديرون ومدربين آخرين لكن لم يكن هناك اتفاق.

وحول اختيار باتشيكو، رغم أنه لا يدرب حاليا، قال منصور إن باتشيكو له مزاج خاص في التدريب، حيث يفضل أن يدرب النادي الذي يرتاح معه، ولذلك لم يتسلم أي فريق منذ تدريبه في الدوري الصيني.

وأعلن مرتضى أن الجهاز الفني الجديد للزمالك سيبدأ بشكل رسمي بداية من بعد غدٍ الجمعة كما سيضم الجهاز المعاون 3 مساعدين أجانب بجانب استمرار مدحت عبد الهادي.

وأكد رئيس الزمالك أن عقد باتشيكو يبلغ مليون و300 ألف يورو سنوياً بعدما وافق على تخفيض مطالبه المالية التي كانت في البداية مليوني يورو.