أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

مجلس الأمة يناقش الاستجوابين المقدمين لرئيس الوزراء

يناقش مجلس الأمة اليوم الثلاثاء في جلسته العادية الاستجوابين الموجهين إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، من كل من النائب الدكتور عبدالكريم الكندري، والنائب الحميدي السبيعي.
ويتضمن الاستجواب الأول ثلاثة محاور، هي سوء إدارة الحكومة لأزمة كورونا، والسياسة العامة للحكومة بشأن العجز المالي، وانتهاك إحدى مواد الدستور الكويتي، فيما تضمن الاستجواب الثاني محورين، هما التهاون والتراخي في حماية الثروة النفطية، وعدم محاسبة المتجاوزين على المال العام، وتجاهل تقارير مجلس الأمة وديوان المحاسبة، بالإضافة إلى الاستمرار بنهج الحكومة السابقة وعدم معالجة تجاوزاتها ومساسها بحق المواطنة وفقا لما جاء بصحيفة الاستجواب.
ووافق الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على دمج الاستجواب الموجه إليه من النائب الدكتور عبدالكريم الكندري مع الاستجواب الموجه إليه من النائب الحميدي السبيعي والبدء في مناقشتهما في وقت واحد في جلسة مجلس الأمة المنعقدة حاليا.
واعتلى النائبان المستجوبان الكندري والسبيعي يمين منصة الرئاسة في حين اعتلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يسارها.

إلى ذلك، وافق مجلس الأمة على رسالة واردة إليه من النائب مبارك الحجرف يطلب فيها تكليف لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة البرلمانية بحث قرار الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بوقف صرف معاشات لمن تجاوز سن 65 عاما وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس خلال شهر.