أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي يغيث ألف أسرة في بيروت

قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس الجمعة، إنها واصلت مساندتها ودعمها للأسر المتضررة من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي بتوزيع مستلزمات واحتياجات إغاثية على ألف أسرة متضررة بالمدينة.
وأكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي استمرار الجمعية في مساعدة الأسر من خلال توفير المستلزمات الضرورية التي تمكنهم من مواجهة الظرف الذي استجد بتضرر منازلهم.
وأشار إلى أن الفريق الميداني للجمعية المتواجد في المناطق المتضررة في بيروت يتواصل بشكل مباشر مع الأسر هناك ويطلع على احتياجاتهم ليقوم لاحقا بتوفيرها وتوزيعها عليهم.
وقال إن الجمعية “تقوم حاليا بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة دولة الكويت لدى لبنان بتوزيع البطانيات والمواد الغذائية على الف أسرة في محاولة للتخفيف من حجم المعاناة الكبير الذي تتحمله الأسر جراء تدمير منازلها”.
وبدورهم نوه عدد من أفراد الأسر المتضررة بنوعية وطريقة الدعم الذي يوفره الهلال الأحمر الكويتي مشيدين بأهمية التوزيع المباشر للاحتياجات على المتضررين.
وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان قدرت الشهر الماضي عدد المنازل المتضررة ب 3972 مبنى و4214 سيارة.
وشكلت دولة الكويت فور وقوع انفجار المرفأ أول جسر جوي إغاثي لدعم لبنان نقلت خلاله 18 طائرة من القوة الجوية الكويتية ما يقدر ب 820 طنا من الاحتياجات الطبية والصحية والغذائية.