أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

العراق: ملتزمون بمبادئ «أوبك»

أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، أمس الاثنين، أن بلاده ملتزمة بمبادئ “أوبك”، وأشار إلى تطلعها لاستضافة احتفالية مرور 60 عاما على تأسيس المنظمة.
وأرسل وزير النفط العراقي برقية تهنئة الى نظرائه من الدول الأعضاء في “أوبك” لمناسبة ذكرى مرور 60 عاما على تأسيس المنظمة في بغداد عام 1960.
وقال عبد الجبار في البرقية، إن “العراق أسهم مع الأعضاء في أوبك ومنذ تأسيسها على صياغة المبادى الرئيسة لهذه المنظمة والالتزام بها من أجل تحقيق المصالح والأهداف المشتركة، وان هذه المبادئ أكدت أهمية سيادة الدول المنتجة على ثروتها النفطية وتسخير عائداتها المالية من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والتنموي لبلدانها”.
وأشار إلى “أهمية الحوار والتعاون مع المنتجين الآخرين من داخل المنظمة ومن خارجها بهدف التصدي الواقعي للتحديات والأزمات التي تعصف بالسوق النفطية والعمل على إيجاد الحلول الناجعة لضمان الاستقرار والتوازن “.
وبين وزير النفط العراقي، أن “بلاده تتطلع إلى استضافة احتفالية أوبك لمناسبة مرور 60 عاما في بغداد دار السلام قبل نهاية العام وفي قاعة الشعب التي استضافت الاجتماع التأسيسي عام 1960، الى جانب أستضافة الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك، وأوبك +”.