أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي يعلن إقلاع طائرة إغاثة إلى السودان محملة بالمواد الغذائية والخيام

كونا – أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي الیوم السبت إقلاع طائرة اغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجویة إلى السودان على متنھا 40 طنا من المواد الغذائیة والخیام ومضخات المیاه لإیصالھا للشعب السوداني الشقیق.

وقال رئیس مجلس ادارة الجمعیة الدكتور ھلال السایر في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان المساعدات الاغاثیة تأتي استكمالا للمساعدات السابقة التي قدمتھا الكویت عبر الجمعیة مشیرا الى ان ھناك عددا اخر من الطائرات ستتوجه الى السودان عبر جسر جوي لاغاثة الاشقاء ھناك.

وأضاف السایر ان السیول التي تعرض لھا عدد الولایات السودانیة تسببت بنزوح كبیر وبأضرار فادحة بالممتلكات موضحا أن الجمعیة تنسق مع الھلال الاحمر السوداني لتوزیع ھذه المساعدات بشكل عاجل والاطلاع على الاحتیاجات لتوفیرھا خلال الایام المقبلة.

وأعرب عن شكره لوزارة الدفاع الكویتیة لتسخیر الطائرات ووزارة الخارجیة الكویتیة لمساھمتھا في إنجاح المھمة الإنسانیة داعیا اھل الخیر والقطاع الخاص الى تقدیم المساعدات العاجلة الى الشعب السوداني الشقیق لمواجھة آثار الدمار الكبیر الذي أحدثته الفیضانات والسیول ھناك.

واشار السایر الى ان الجمعیة فتحت باب التبرع من خلال الموقع الالكتروني للجمعیة مضیفا ان الوضع الذي یمر به الاشقاء في السودان یتطلب تدخلا فوریا من المنظمات الانسانیة لاغاثتھم.

وقال ان جمعیة الھلال الأحمر الكویتي قامت وستقوم بعمل الكثیر من المبادرات والجھود لدعم المتضررین وضحایا الفیضانات التي اجتاحت السودان.