رسميًا: رابطة «البريميرليج» ترفض صفقة الاستحواذ على نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي رسميًا رفض رابطة الدوري الانجليزي صفقة استحواذ شركة «بي سي بي كابيتال بارتنرز» و«روبين براذارز»، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية علي النادي.

وأصدر نادي نيوكاسل، بيانا رسميا، مساء الأربعاء، لإعلان رفض الاتحاد الإنجليزي لكرة بيع نادي نيوكاسل.

وجاء البيان كالتالي: «يمكن لنيوكاسل تأكيد أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد رفض عرض شراء تقدمت به مجموعة بي سي بي كابيتال بارتنرز وروبين براذارز، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، بناءً على اختبار المالكين والمديرين».

وأضاف: «وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج على الرغم من قيام النادي بتزويد الدوري الإنجليزي الممتاز بأدلة دامغة وآراء قانونية تفيد بأن الصندوق متفرد ومستقل عن حكومة السعودية».

واختتم: «ويتفهم مايك آشلي المالك الحالي لنيوكاسل مدى إحباط الجماهير ويود أن يطمئنهم بأنه ملتزم تماماً بضمان اكتمال عملية الاستحواذ هذه لأنه شعر أن ذلك في مصلحة النادي، ويواصل مايك دعمه الكامل لستيف بروس واللاعبين وجميع الموظفين ويتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل».

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودية قد أعلن سابقا في بيان تراجعه عن اهتمامه بالاستحواذ على نيوكاسل.

وقال التحالف الثلاثي الذي يشارك فيه صندوق الاستثمارات السعودية في بيان نشر يوم 30 يوليو الماضي

وجاء البيان كالتالي: «مع تقدير عميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية ناديه لكرة القدم، اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم».

وأضاف: «في نهاية المطاف، خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير موقع، انتهت الاتفاقية التجارية بين مجموعة الاستثمار ومالكي النادي، ولا يمكن استمرار طرح استثمارنا في شراء النادي».

واختتم عن تأثير فيروس كورونا على الصفقة: «الوقت نفسه أصبح عدوًا للصفقة، خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تميزت بالعديد من التحديات الحقيقية التي تواجهنا جميعًا بسبب فيروس كورونا».