جلسات خاصة لـ «الميزانيات» و«الحالة المالية» و«طرح الثقة»

من المقرر أن يعقد مجلس الأمة جلستين خاصتين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين للنظر في ميزانيات الجهات الحكومية والحالة المالية للدولة بالإضافة إلى الجلسة الخاصة التي ستعقد الخميس المقبل لمناقشة طلبي طرح الثقة والتصويت عليهما.
وجلستا الثلاثاء والأربعاء ستخصصان لمناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن ميزانيات الجهات الملحقة والمستقلة ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
وضمن الميزانيات المدرجة على جدول أعمال الجلستين الإدارة المالية للدولة والوزارات والإدارات الحكومية إلى جانب عرض وزير المالية الحالة المالية للدولة.
وذكرت رئاسة المجلس أنه في حال لم ينته المجلس من بنود جلستي الثلاثاء والأربعاء فسيتم ترحيل الجزء المتبقي منهما لجلسة الخميس لاستكماله وذلك عقب الانتهاء من التصويت على طلبي طرح الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي.
من ناحية أخرى، وافقت اللجنة التشريعية البرلمانية على اقتراح تعديل قانون هيئة الأسواق مع بعض الملاحظات، في حين تم تأجيل ملفي “البدون” و”متعاقدي الإيجار” إلى اليوم.
ووافقت اللجنة على اقتراح التعديل على قانون هيئة الأسواق مع بعض الملاحظات وأحيل إلى اللجنة المختصة.