إصابات كورونا في صعود

لليوم الثاني على التوالي تواصل الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد ارتفاعها، بعد تسجيل 865 حالة إصابة جديدة أمس الجمعة، وتسجيل 900 إصابة أمس الأول الخميس.
وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 865 إصابة جديدة بمرض كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 88243 حالة في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 537 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.
وذكر أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 223 حالة في منطقة حولي الصحية و209 حالات في منطقة الأحمدي الصحية و191حالة في منطقة العاصمة الصحية و132 حالة في منطقة الفروانية الصحية و110 حالة في منطقة الجهراء الصحية.
وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 94 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8289 حالة.
وأشار إلى ان عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 4738 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 636220 فحصا.
وجدد السند الدعوة إلى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.
كما أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة شفاء 626 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة الكويت 79417.
وقالت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.