أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة محلية

«الرياضة» تعتمد لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أمس الاثنين لائحة ضوابط احتساب جوائز الدرع العام وتتضمن 6 ألعاب رياضية هي كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والألعاب المائية.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الهيئة عقب اجتماع مجلس الإدارة. وذكر البيان أن اللائحة تضمنت منح الفريق صاحب الترتيب الأول في السن العام بلعبة كرة القدم 100 ألف دينار كويتي والثاني 60 ألف دينار والثالث 40 ألف دينار.
وأضاف أن الفرق صاحبة المركز الأول في كل من ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى والألعاب المائية تحصل على 70 ألف دينار فيما تحصل الفرق صاحبة المركز الثاني على 40 ألف دينار والمركز الثالث على 30 ألف دينار في السن العام.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة أسد تقي قوله إن هناك جائزة أخرى تخصص للنادي الذي يحصل على أعلى النقاط في الألعاب الاساسية الست بمبلغ 100 ألف دينار بالإضافة الى الدرع العام.
وبين تقي أن جميع الجوائز المالية تأتي في ضوء الاعتمادات المخصصة سابقا لكأس التفوق العام من ميزانية الهيئة التي تهدف لزيادة الاهتمام بالفرق الاولى بالأندية الرياضية والاهتمام بالألعاب التي تحظى على تفوق نسبي مع زيادة حجم المكافأة الممنوحة للفرق الفائزة.
وأشار الى أن مجلس الإدارة اطلع على تقرير إدارة التفتيش والتدقيق للحساب الختامي للهيئة عن السنة المالية (2019-2020) كما تمت الموافقة على تعديل البند (1) من المادة (25) من لائحة استغلال الأراضي والمنشآت وذلك بعد مراجعتها من إدارة الفتوى والتشريع بجانب تعديل بعض مواد النظام الأساسي للجنة البارالمبية.
وأضاف أن الإدارة وافقت على حل الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية بعد تسوية كافة المديونيات والعهد العالقة عليه واتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود مخالفات.
وأفاد أن الإدارة وافقت على تكريم لاعبي نادي القادسية أبطال البطولة العربية للأندية للمبارزة التي أقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة بعد الحصول على موافقة وزارة المالية.