بومبيو: وحدة الخليج لمواجهة النفوذ الإيراني الخبيث

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، إنه التقى ولي عهد البحرين وناقش معه أهمية بناء السلام والاستقرار الإقليميين.
وأضاف في تغريدة نشرها على “تويتر”: “ناقشنا أهمية وحدة الخليج ومواجهة النفوذ الإيراني الخبيث في المنطقة”.
دعا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى أمس الأربعاء الى تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين.
وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان ذلك جاء لدى استقبال العاهل البحريني لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الذي يزور البحرين في نطاق جولة يقوم بها في عدد من دول المنطقة.
واضافت ان الجانبين بحثا المستجدات التي تشهدها المنطقة والمبادرات والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام فيها بالاضافة الى تطورات الاحداث على المستوى الاقليمي والعالمي.
واوضحت الوكالة ان العاهل البحريني اشاد بالدور المحوري الذي تضطلع به الادارة الامريكية وجهودها لدفع عملية السلام واحلال الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وتعزيز السلم الدولي مؤكدا دعم البحرين ومساندتها لهذه الجهود والمساعي.
واشارت الى بحث العاهل البحريني مع وزير الخارجية الامريكي مسار العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتنميتها وبخاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية.
واكد العاهل البحريني اعتزاز بلاده بعلاقاتها التاريخية الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة والتي تمتد لتاريخ طويل من التفاهم والتعاون والتنسيق المشترك بما يعزز مصالحهما المتبادلة على المستويات كافة.
وأجرى بومبيو، محادثات في أبو ظبي مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني للبلاد، طحنون بن زايد.
وأفادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في بيان، بأن الطرفين بحثا خلال المحادثات القضايا الإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، ووحدة منطقة الخليج ونفوذ إيران “الخبيث” في المنطقة.