التقدم العلمي وهواوي تطلقان برنامج بذور من أجل المستقبل 2020

أطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة (هواوي تكنولوجيا الكويت) البرنامج الوطني (بذور من أجل المستقبل 2020) وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة الصينية في سبيل بناء نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأقوى والأكثر استدامة.
وقال نائب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سالم الحجرف في بيان صحفي اليوم الأربعاء ان برنامج بذور من أجل المستقبل ساهم في تنمية وتطوير شباب الكويت على مر السنوات الماضية من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة الأساسية للمشاركة في بناء الاقتصاد الرقمي.
وأضاف الحجرف أن على الرغم من الاختلافات الطفيفة بالمقارنة مع السنوات الماضية بسبب الإجراءات والاشتراطات الصحية لإنتشار جائحة كورونا (كوفيد – 19) فإن برنامج هذا العام سيوفر للطلاب الذين سيتم اختيارهم فرصة لا مثيل لها للمضي قدما نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب الكويتي وتعزيز نقل المعرفة وتأمين الفهم والاهتمام بقطاع التكنولوجيا إضافة إلى تشجيع المشاركة الإقليمية في المجتمع الرقمي المتنامي في الكويت.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يستضيف برنامج هذا العام 40 طالبا من مختلف جامعات الكويت مضيفا أنه من المتوقع أن يتلقى المشاركون تدريبا في مجالات التكنولوجيا الناشئة بما في ذلك تقنية الجيل الخامس 5G والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومهارات القيادة لتمكين الطلاب من فهم أحدث اتجاهات التكنولوجيا واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الكويت والتعلم من أفضل الخبراء.
من جهته قال رئيس شركة هواوي في منطقة شمال الخليج ليام تشاو بحسب البيان ان برنامج بذور من أجل المستقبل يوفر فرص فريدة للتعرف والاطلاع على تقنيات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة والوصول إليها بشكل أفضل مضيفا “إننا في شركة هواوي نشارك من خلال هذا البرنامج بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها خلال عملياتنا التجارية العالمية”.
ولفت تشاو إلى أن البرنامج يشكل فرصة للطلاب لمساعدتهم على توسيع آفاقهم واكتساب المزيد من المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشيرا إلى أنه بمثابة جسر للتواصل بين مختلف البلدان والثقافات مما يسمح للشباب من جميع أنحاء العالم بالتعلم وتبادل المعرفة فيما بينهم.