أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

بايدن يصف نائبته: «ابنة المهاجرين»

نشر السناتور جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، مقطع فيديو، يرصد جانبا من حياة السناتور كامالا هاريس، التي اختارها لتكون نائبة له إذا فاز بمنصب الرئيس.
ويرصد الفيديو، الذي نشره بايدن، نائب الرئيس السابق، لقطات عن حياة بايدن وهجومها على الرئيس الحالي دونالد ترامب، حتى اختيارها نائبة لبايدن، لتخوض معه انتخابات الرئاسة المقبلة، أمام دونالد ترامب.
وكتب بايدن تدوينة على “تويتر”، وصف فيها كامالا هاريس بـ”ابنة المهاجرين”، التي تمثل فخرا لكل مهاجر، مشيرا إلى أن والدتها من الهند ووالدها من جامايكا، وكلاهما استطاع تنشئتها لتصل إلى ما وصلت إليه.
واعتبر بايدن أن قصة حياة كامالا هاريس تمثل قضوة للآخرين، الذين يجب أن يفعلوا مثلها وأن يقدموا الدعم لجو بايدن حتى يحقق الفوز في الانتخابات المقبلة، التي يقول إن هدفه فيها هو الدفاع عن الهوية الأمريكية.
واختار المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن السيناتور كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الـ 3 من نوفمبر، وقال: “يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبا لي”.
يقول ترامب إن “هاريس لم تكن تحترم نائب الرئيس السابق جو بايدن خلال المناظرات، ومن الصعب اختيار شخص لا يكن لك الاحترام”.
واشتبكت هاريس، التي كانت مرشحة رئاسية ديمقراطية، مع بايدن، خلال مناظرة المترشحين الديمقراطيين الأولى، حين شنت عليه هجوما لسجله في الحشد والعمل مع دعاة الفصل العنصري.