أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

جسر جوي كويتي لإغاثة لبنان

ضمن التوجيهات السامية لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، بإرسال مساعدات إلى الأشقاء في لبنان لمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت، نقلت طائرة تابعة للقوة الجوية أمس الجمعة مساعدات طبية وغذائية تزن 35 طنا إلى لبنان في اطار الجسر الجوي الذي أقامته دولة الكويت لدعم لبنان.
وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين “استقبلنا الطائرة الثالثة من القوة الجوية الكويتية في الجسر الجوي الإغاثي والإنساني المستمر منذ يوم وقوع الحدث الأليم الذي ألم ببيروت، استنادا على توجيهات سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية”.
وأضاف “تأتي هذه المساعدات دعما وعونا للبنان الشقيق في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق محملة بمواد طبية وصحية وغذائية” مشيرا إلى انه من المتوقع أن تصل غدا طائرتان محملتان بمزيد من المساعدات.
ومن جانبه نقل ممثل قائد الجيش اللبناني شكر العماد جوزاف عون لدولة الكويت أميرا وشعبا على المساعدات التي تقدمها للبنان.
وقال “لقد اعتدنا أن تكون الكويت في مقدمة الدول التي تقدم المساعدة للبنان على امل أن تكون هذه الحادثة آخر الكوارث.. ولبنان الذي وقع في هذه الكارثة يعتمد على المساعدات من الدول الشقيقة والكويت في طليعتها”.
وسلم مساعد امر قاعدة عبد الله المبارك الجوية العقيد الركن طيار عبد العزيز اللوغاني المساعدات التي تزن 35 طنا وتتضمن معدات طبية ومواد غذائية.
وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات الى جانب الشاهين كل من السكرتير الاول عبد العزيز العومي والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري من المكتب العسكري.
من جهتها أعلنت وزارة التجارة والصناعة تسيير طائرة مساعدات مواد غذائية أمس إلى العاصمة اللبنانية بيروت ضمن جسر المساعدات الإنسانية المقدمة للأشقاء في لبنان اثر الانفجار الكبير الذي شهده مرفأ بيروت.
وقالت الوزارة في بيان إن مساعدات المواد الغذائية جاءت بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع وشركة المطاحن الكويتية بناء على توجيهات سامية من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للتضامن والوقوف مع الشعب اللبناني .
وأشارت إلى تقديم مساعدات عبر شحنات مجدولة تتضمن مواد غذائية عاجلة مع بداية الأسبوع المقبل مبينة أن المواد تتضمن الحليب والزيت وصنفين من أنواع الطحين.
ومن جهته قال الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة الكويتية محمد العنزي إن الجسر الجوي الغذائي إلى لبنان الذي بدأ اليوم يأتي بمساهمات من عدة جهات حكومية عبر وزارتي التجارة والصناعة والصحة الكويتيتين بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
وأشار العنزي إلى استمرار الجسر الجوي لتقديم السلع الغذائية والإنسانية الى لبنان خلال الأيام القادمة مؤكدا أن العمل جار أيضا لتنظيم ووضع خطة لتقديم تلك المساعدات عبر النقل البري المباشر.
واعرب عن شكره وتقديره لوزارة الدفاع الكويتية لوضعها كل الإمكانات والتسهيلات لضمان وصول السلع بأسرع وقت ممكن إلى “أخوتنا في لبنان” داعيا الله عزو وجل أن تتجاوز بلادهم هذه الكارثة.