أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

«الداخلية» تدشن تطبيق «Traffickw» لخدمات الإدارة العامة للمرور

(كونا) – دشنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس تطبيق Traffickw للهواتف الذكية لخدمات الإدارة العامة للمرور ضمن جهودها الرامية للتخفيف عن المواطن والمقيم وسرعة إنجاز المعاملات.
وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في (الداخلية) يزود التطبيق مستخدميه بإشعارات المخالفات المرورية غير المباشرة ودفع المخالفات وتحديد أماكن وجود العوائق المرورية على الطرق ونوعها (حوادث جسيمة- سقوط حمولة – تعطل تقاطع) وذلك لتجنب استخدامها ومنع حدوث ازدحامات.
ويوفر التطبيق كذلك خدمات حجز مواعيد اختبار الحصول على رخصة القيادة وحجز موعد ترخيص المركبات والطلبات والنماذج المتعلقة برخص القيادة فضلا عن تقديم الشكاوى والاقتراحات وتحديد المواقع الخاصة بإدارات المرور في محافظات البلاد الست.
ونقل البيان عن وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام قوله إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح حريص على مواصلة التطور التكنولوجي ورفع مستوى الخدمات داخل المؤسسة الأمنية لا سيما سرعة إنجاز المعاملات.
واستمع إلى شرح مفصل من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص العميد يوسف الخده حول الخدمات التي يوفرها التطبيق وآلية التسجيل فيه بما يحقق أقصى درجات الاستفادة.
واطلع النهام على الشعبة الخاصة بتفريغ كاميرات المراقبة المثبتة داخل الدوريات وآلية العمل ورفع التقارير إلى الإدارات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مشيدا بجهود قطاع المرور والعمليات داعيا إلى بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات المرورية.