أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الموانئ تخاطب الجهات التنفيذية لتحصيل 55 مليون دينار

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن مخاطبتها الجهات التنفيذية لتمكين المؤسسة من تحصيل المبالغ المستحقة لها بموجب أحكام نهائية حائزة للحجية بقيمة تقارب 55 مليون دينار كويتي (نحو 5ر181 مليون دولار أمريكي) السابق الاستيلاء عليها من الاموال العامة للمؤسسة.
وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المؤسسة خاطبت بهذا الشأن نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والإدارة العامة للتنفيذ في وزارة العدل لاتخاذ الاجراءات القضائية المنصوص عليها في القانون الجزائي وقانون المرافعات.
وناشد الشيخ يوسف العبدالله الجهات التنفيذية الإسراع بتحصيل هذه المبالغ معربا عن ثقته في الاستجابة لهذا المطلب وأن لا تمنعهم رغبة او رهبة في مقابل الانتصار لحرمة المال العام.
وأشار إلى أن تحصيل هذه المبالغ سيساهم بشكل فعال ومباشر في التعجيل بتنفيذ مشروعات خطه التنمية التي تهدف الى جعل الكويت مركز جذب للاستثمارات في المجال البحري التجاري وما له من مردود ايجابي على توظيف عدد كبير من شباب الوطن ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
يذكر أن (الموانئ) حصلت على حكم نهائي في الاستئنافين (رقمي 1658 و1441 لسنة 2019 بإلزام إحدى الشركات بأداء مبلغ يقارب ال20 مليون دينار (نحو 66 مليون دولار) مقابل استغلالها لمساحة (270 ألف متر مربع) بالمنطقة التخزينية العاشرة في ميناء الدوحة التابع للمؤسسة عن الفترة من 20/7/2011 حتى الاخلاء الكامل للأرض الذي لم يتم حتى تاريخه.
كما حصلت (الموانئ) على حكم نهائي في جناية الاستيلاء على أموالها النقدية (رقم 1942 لسنة 2015) نيابة الاموال العامة برد مبالغ تقارب (35000000 مليون دينار كويتي) والسجن المشدد لمدد تتراوح بين 7 و15 سنة لعدد من الأشخاص وتغريمهم مبلغ يتجاوز 70 مليون دينار (أكثر من 230 مليون دولار).

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *