أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

الإطفاء: السيطرة على حريق هائل بمنطقة الصليبية الزراعية

أعلنت الإدارة العامة للاطفاء أن ثماني فرق تابعة لھا مع الجیش الكویتي وإطفاء الحرس الوطني سیطرت الیوم الأربعاء على حریق ھائل اندلع في أربعة مخازن تبلغ مساحتھا ثمانیة آلاف متر مربع بمنطقة الصلیبیة الزراعیة كاد یأتي على مساحة أربعین ألف متر مربع.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في (الإطفاء) في بیان صحفي إن بلاغا ورد إلیھا في تمام الساعة 14ر1 فجرا یفید بنشوب حریق ھائل في مخازن تحتوي على مشتقات بترولیة وقطع غیار للتكییف وأجھزة كھربائیة ومواد فایبر جلاس واستغرق وقت وصول أول فرقة اطفاء للموقع خمس دقائق فقط.

وأضافت أن فرق الإطفاء نجحت في محاصرة المنطقة المشتعلة وحصرھا في أربعة مخازن فقط دون أن تمتد ألسنة اللھب إلى باقي القسائم التي تبلغ مساحتھا الإجمالیة 40 ألف متر مربع وقد وقعت عدة انفجارات جراء أسطوانات الغاز الخاصة بتعبئة أجھزة التكییف علما أن ھذه المنطقة من المفترض أن تستغل بالنشاط الزراعي لكنھا استغلت لأغراض مخالفة للغرض المخصص لھ مما ضاعف الجھود على فرق الإطفاء التي تعاملت مع الحادث كون المباني تفتقر لاشتراطات الأمن والسلامة.

وأشرف على عملیات مكافحة الحریق المدیر العام للادارة العامة للاطفاء الفریق خالد المكراد وحضر كل من نائب المدیر العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البلیھیص ومدیر ادارة العلاقات العامة والإعلام العمید خلیل الأمیر ومدیر إطفاء محافظة العاصمة العقید أحمد الرشیدي.

كما حضر مدیر إدارة العملیات المركزیة العقید سعد الأنصاري ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث وعدد من قیادات الجیش الكویتي ووزارة الداخلیة والحرس الوطني والطوارئ الطبیة وبلدیة الكویت ووزارة الكھرباء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *