أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«المنابر القرآنية» تطلق الدورة الصيفية الرابعة بالقرآن قلبي اطمأن

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن بدء التسجيل للدورة الصيفة الرابعة تحت شعار ( بالقرآن قلبي اطمأن ) وذلك ضمن مشروع غلمان القرآن.
وأوضح الشطي أن الهدف من هذه الدورة هو تحقيق اطمئنان القلوب بالقرآن الكريم في ظل ما تمر به البلاد من جائحة انتشار جائحة كوفيد – 19 .
وعن تفاصل تلك الدورة قال الشطي: لقد تم تسجيل 150 طالبا وطالبة في الدورة الصيفية الرابعة (بالقرآن قلبي اطمأن)، وسيكون التركيز على تدبر وحفظ حزب الأعلى من القرآن الكريم للبنين والبنات من عمر 4 إلى 12 سنة، كما تم تجهيز مفكرة علمية فريدة تستهدف تقوية الجانب القرآني لدى الطلاب، إلى جانب بعض الأحاديث والأذكار والسنن والآداب التي تبني شخصية الطفل على الأسس الإيمانية، واحترام الكبير وبر الوالدين وغيرها من الآداب والقيم القرآنية، بما يحقق تنمية مهارات الأطفال، عن طريق مجموعة من الأنشطة والمسابقات الثقافية والترفيهية التي تهدف الجمعية من خلالها إلى تعزيز قوة الشخصية والثقة بالنفس لدى أبنائها، والاعتماد على الذات، ، وتعزيز الجانب الإيجابي لديهم وتطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلم النشط، بالإضافة إلى تفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة وحب الوطن.
وبيّن الشطي أنه قد استفاد أكثر من مائة طالب وطالبة من حلقات مشروع غلمان القرآن بنظام التعليم عن بعد التي انتهت الدراسة فيها قبل أيام قليلة وتم تكريم المشاركين بشهادات مشاركة وتميز لهم تم إرسالها لهم إلكترونياً تقديراً وتحفيزاً لهم للاستمرار في تعلم كتاب الله عز وجل وتدبره والتمسك بالمنهج النبوي الشريف في التربية.
وأوضح أن الدراسة في هذه الدورة ستكون في أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة مساءً عن طريق برنامج الواتساب ويسلم المنهج للطلاب pdf، وذلك عن طريق الأون لاين.
وتوجه الشطي بالشكر لعموم المحسنين والمحسنات الذين كانوا خير داعم للمنابر القرآنية في استمرار أنشطتها وفعالياتها القرآنية التي تهدف إلى تعزيز القيم القرآنية وتنشئة أجيال تتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.
وفي ختام تصريحه توجه بالشكر الجزيل لإدارة الشؤون التعليمية على جهودها التي تعدّ رافداً من الروافد العلمية لجمعية المنابر القرآنية، وتنطلق من أهدافها العامة في خدمة القرآن الكريم بنشره وتعليمة حفظاً وفهماً وتلاوة وتهتم بفئة صغار السن بصفة خاصة، وتحرص على تطوير الحلقات والمناهج لهذه الفئة من خلال دمج الوسائل الحديثة لخدمة هذه الحلقات بشتى أنواعها.