أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«كويتيون بلا رواتب».. التطبيق انطلق

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل اطلاق تطبيق (كويتيون بلا رواتب) لمعالجة اوضاع المواطنين المتضررين من تداعيات الازمة الصحية الراهنة في البلاد.
واضافت العقيل في تصريح صحفي ان التطبيق بدأ باستقبال المواطنين المتضررين من تداعيات جائحة (كورونا) لتسجيل بياناتهم عبر الرابط التالي
https://apps.apple.com/app/id1523471343.
وكانت وزيرة (الشؤون) اعلنت اخيرا عن اقتراح حكومي بإنشاء منصة إلكترونية تتيح لكل مواطن متضرر من الجائحة تسجيل بياناته لتقوم الجهات الحكومية المعنية بدراسة حالته وبحث معالجة وضعه المادي شريطة ألا يكون لأصحاب هذه الحالات أي مدخول مادي.
وكانت الحملة طالبت مجلس الوزراء بإنشاء صندوق خاص لتحمل الأعباء المالية المترتبة على جميع المواطنين المتضررين من قرار تعطيل المؤسسات الحكومية في ظل الإجراءات الوقائية لمكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأكدت العقيل في وقت سابق حرص الدولة على الحياة الكريمة للمواطنين كافة مشيدة بالتعاون مع مجلس الأمة لعلاج أي تداعيات جراء انتشار جائحة كورونا.
وكانت لجنة الشؤون الصحية، ناقشت تكليف مجلس الأمة للجنة بمتابعة الإجراءات الحكومية لمعالجة قضية (كويتيون بلا رواتب) وذلك بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل وممثلين عن عدد من الجهات المعنية، بالإضافة إلى رئيس حملة (كويتيون بلا رواتب).