فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم

سجلت الولايات المتحدة 75 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الخميس، وهي زيادة يومية قياسية للمرة السابعة هذا الشهر، وفقا لإحصاء رويترز.
وحالات الوفاة الأمريكية نتيجة المرض الناجم عن فيروس كورونا في تزايد أيضا وبلغت في الآونة الأخيرة أعلى مستويات منذ أوائل يونيو حزيران في ولايات تتصدرها أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وفقا للإحصاء.
وسجلت 30 ولاية من الولايات الأمريكية الخمسين زيادات قياسية في عدد الإصابات خلال يوم واحد هذا الشهر. وتزداد حالات العدوى في كل الولايات تقريبا استنادا لتحليل أجرته رويترز للحالات في الأسبوعين الأخيرين مقارنة بالأسبوعين السابقين.
ولو كانت فلوريدا بلدا لجاءت في المرتبة الرابعة في العالم من حيث أكبر عدد للحالات الجديدة في يوم واحد بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند وفقا لتحليل رويترز.

المكسيك تسجل 324041 إصابة بكورونا إجمالا و37574 وفاة
أعلنت وزارة الصحة في المكسيك يوم الخميس عن تسجيل 6406 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و668 وفاة ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 324041 والوفيات إلى 37574.
وكانت الحكومة قد رجحت من قبل أن يكون عدد المصابين الفعلي أعلى بكثير من الحالات المؤكدة المسجلة.

60 إصابة جديدة بكورونا في كوريا الجنوبية
تجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية 60 إصابة اليوم الجمعة، بسبب زيادة حادة في الإصابات الوافدة من الخارج.
وأعلنت سلطات الصحة العامة اليوم الجمعة أنه بذلك ترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 13 ألفاً و672 إصابة.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن من بين الـ 60 حالة، كانت 39 حالة وافدة من الخارج وهذا أعلى من عدد الحالات المحلية الجديدة التي بلغت 21 حالة.

الصين: لا وفيات وتسجيل 10 حالات إصابة بفيروس كورونا
أعلنت السلطات الصینیة الیوم الجمعة عدم تسجیل اي حالات وفاة جدیدة بفیروس كورونا المستجد فیما رصدت عشر حالات اصابة خلال ال24 ساعة الماضیة.
ونقلت وكالة انباء الصین الجدیدة (شینخوا) عن اللجنة الوطنیة للصحة القول إنھ بذلك یرتفع اجمالي الإصابات في بر الصین الرئیسي الى 83622 شخصا فیما یستقر اجمالي عدد الوفیات عند 4634 شخصا. واضافت انھ تم تسجیل حالة إصابة واحدة بعدوى “محلیة” فيمنطقة (شینجیانغ) الویغوریة ذاتیة الحكم في حین لم تسجل اي حالة اصابة محلیة في العاصمة بكین للیوم ال11 على التوالي او مقاطعة(ھوبي) وعاصمتھا مدینة (ووھان) بؤرة تفشي الفیروس.

الفلبين تسجل 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا و1841 إصابة
سجلت الفلبين يوم الجمعة 17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و1841 حالة إصابة ولا تزال العاصمة مانيلا تمثل العدد الأكبر للوفيات والإصابات.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن إجمالي الوفيات بلغ 1660 بينما زاد إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 63001.