آرسنال يُسقط ليفربول بثنائية على ملعب الإمارات

خسر ليفربول بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم أمام مضيفه أرسنال بهدفين لهدف، اليوم الأربعاء، على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة 36 من المسابقة.

تقدم الليفر بهدف ساديو ماني في الدقيقة 20، ورد الجانرز بثنائية لألكسندر لاكازيت وريس نيلسون في الدقيقتين 32 و44.

رفع الفريق اللندني رصيده إلى 53 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد بطل البريميير ليج عند 93 نقطة في الصدارة.

سيناريو اللقاء كان يسير تماما نحو تفوق الريدز، حيث كاد أن يسجل هدفا مبكرا عندما تباطأ إيمليانو مارتينيز حارس أرسنال في تشتيت الكرة لتصطدم بفيرمينو إلا أن القائم الأيمن أنقذ أصحاب الأرض.

بعدها من هجمة منظمة، مرر فيرمينو الكرة إلى أندي روبرتسون ليلعب عرضية قابلها ماني مباشرة في الشباك.

لم يستغل ليفربول العديد من الركلات الركنية للثنائي روبرتسون وأرنولد، بينما دفع الثمن غاليا بسبب رعونة كل من فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر.

تباطأ فان دايك في تمرير الكرة ليضغط عليه مهاجم أرسنال نيلسون، ليمرر الهولندي بالخطأ إلى لاكازيت الذي راوغ أليسون وسدد في المرمى الخالي.

وبسيناريو مشابه، تورط أليسون هذه المرة في تمرير الكرة، لتذهب إلى لاكازيت ليمهدها إلى نيلسون ليسجل الهدف الثاني.

ضغط ليفربول بكل قوة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني سعيا لإدراك التعادل، حيث أضاع محمد صلاح أخطر الفرص، بينما اكتفى ماني وميناميو الذي شارك بديلا في الشوط الثاني بمناوشات غير مؤثرة على مرمى أصحاب الأرض.

شارك نابي كيتا مكان تشامبرلين، ليرد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بثلاثة تبديلات دفعة واحدة داني سيبايوس وأوباميانج وجوزيف ويلوك مكان توريرا ونيلسون ولاكازيت ثم شارك ميتلاند نيلس وسعيد كولاسيناك مكان سيدريك سواريز وبوكايو ساكا.

سيطر ليفربول بلا فاعلية كافية، وبدا على لاعبيه الاسترخاء وعدم التركيز وافتقاد الدافع، ليضخ يورجن كلوب بدماء جديدة بنزول أوريجي وشاكيري مكان محمد صلاح وفينالدوم.

الدقائق الأخيرة كانت مثيرة نسبيا، كاد ماني أن يسجل التعادل لليفر بعد تمريرة طولية من أندي روبرتسون، إلا أن الأسد السنغالي أطاح بالكرة بجوار القائم الأيمن لحارس المدفعجية، بينما سدد نابي كيتا كرة أمسكها إيمليانو مارتينيز بسهولة، بينما أضاع جوزيف ويلوك أخطر فرص أرسنال في الشوط الثاني بعد تمريرة من أوباميانج.