أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

إصابات تؤجل الجلسات

لم يسلم مجلس الأمة من خطر فيروس كورونا الذي تمكن من التسلل داخله، وهو ما كشفته الفحوصات على النواب والعاملين بالمجلس حيث أثبتت نتائج الفحص ظهور إصابات.
وتم الإعلان عن الإصابات بعد أن أخطر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بكتاب رسمي رئاسة المجلس بنتائج الفحوصات التي ظهرت وتم عملها لمجموعة من النواب والعاملين في الأمانة العامة لمجلس الامة.
وبناء على كتاب وزير الصحة، أعلن المجلس تأجيل عقد جلسته المقررة اليوم الثلاثاء بسبب ظهور الإصابات ولأن هناك أيضًا من يحتاجون إلى إعادة فحص إضافة الى عدد من المخالطين.
من ناحيته، قال النائب شعيب المويزري، إنه لا يجوز لوزير الصحة طلب عدم عقد جلسات مجلس الأمة، ومن المفترض أن يحدد أسماء المصابين والمخالطين ويطلب منع حضورهم، ووجوب التزامهم بالحجر واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء انعقادها.
وأضاف المويزري في تغريدة على حسابه بتويتر أن الجلسات تعقد بحضور أو غياب رئيس المجلس كما نصت المادة 31 من اللائحة، وسنوجه للوزير سؤال بهذا الخصوص.
وفي هذا الصدد، أكد النائب الدكتور عبد الكريم الكندري أن وجود إصابات بين النواب يستدعي حجر النواب المصابين لا تأجيل الجلسات.
وفي شأن مختلف، أعلنت اللجنة التعليمية البرلمانية إنجاز اللجنة للتعديلات الواردة على قانون المرئي والمسموع ورؤيتها لضبابية تناول القضية التعليمية في ظل جائحة كورونا.
وقالت اللجنة عقب اجتماع اللجنة انها صوت بشكل نهائي على التعديلات الواردة على قانون المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع وبما يصب بحرية التعبير والرأي، كاشفا عن ان اللجنة ابقت عقوبة الحبس في قانوني المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر على التعرض للذات الإلهية فقط وفي نطاق ضيق.