أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

إقتصاد وأعمال

«جلاكسو»: نواجه زيادة غير مسبوقة في الطلب على بنادول تفوق طاقتنا الإنتاجية بسبب “كورونا”

أكدت شركة جلاكسو سميثكلاين المنتجة لعقار “بنادول” في مصر، أنه تم وضع خطط إضافية لزيادة الإنتاج لتلبية طلب المستهلكين خلال أزمة فيروس كوفيد-19.

وقال الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها واجهت في شهر مارس الماضى، زيادة غير مسبوقة فى الطلب على المنتج (بنادول) والتى تجاوزت طاقتنا الإنتاجية، بسبب مخاوف المستهلكين من نقص المنتج فى السوق فى ظل أزمة الجائحة العالمية.

وعانت الأسواق المحلية مؤخرا من انخفاض المعروض من عقار بنادول، ووصل الأمر في بعض المناطق إلى اختفائة تماما من الصيدليات، نتيجة لزيادة إقبال المواطنين على شرائه وتخزينه، لما له ما تأثير في علاج فيروس “كورونا” المستجد.

وأضافت الشركة ردا على تقارير صحيفة تتساءل عن سر اختفاء البنادول من الأسواق المحلية، “من الواجب التزامنا بمعايير الجودة والسلامة والتوريد السليم لمنتجاتنا للمستهلكين، فنحن نبذل قصارى جهدنا ونتعاون بصورة فعالة مع هيئة الدواء المصرية، لزيادة طاقتنا الإنتاجية بأكثر من 20٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة الماضية”.

وأوضحت الشركة أنه ولم يقتصر العمل لمواجهة أزمة فيروس كوفيد-19 على ذلك فحسب، وإنما تضمن أيضا العمل بشكل أكبر مع الأطباء والصيادلة فى مصر لضمان الأمن والسلامة من خلال التبرع بـ30 ألف واقى للوجه، و1000 واقى للمسطحات، و10 آلاف قفاز وكمامة طبية.

وأشارت الشركة إلى أن 90٪ من جميع منتجات “جلاكسو سميثكلاين” التى يتم بيعها فى الصيدليات والمتاجر المصرية يتم إنتاجها محلياً ولدينا خطط لمواصلة توسيع هذا الرقم فى المستقبل القريب.

ولفتت الشركة إلى أنها استثمرت خلال العامين الماضيين، نحو 100 مليون جنيه فى الاقتصاد المصري من خلال إطلاق خطوط إنتاج جديدة لمجموعة منتجات مثل أوتريفين وفولتارين.