أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

إعلان حالة الطوارئ في ثالث أكبر المقاطعات الإندونيسية بسبب حرائق الغابات

أعلنت إندونيسيا اليوم الأربعاء حالة الطوارئ في مقاطعة (كاليمانتان) الوسطى ثالث أكبر مقاطعة في البلاد بسبب حرائق الغابات بعد تحديد أكثر من 700 “نقطة ساخنة” في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لموسم الجفاف والحرائق السنوي.
وأفادت وكالة الحد من الكوارث بالمقاطعة في بيان أن حالة الطوارئ ستستمر حتى 28 سبتمبر القادم مضيفة أن الحالة المعلنة في مستوى “التأهب” الأولى التي تدعو إلى زيادة الدوريات وجهود الإطفاء المبكرة.
وأضافت الوكالة أن “الجهود الحكومية المبذولة للتخفيف من حرائق الغابات جارية” مشيرة إلى أن جميع المناطق تقريبا في مقاطعة (كاليمانتان) الوسطى ستدخل موسم الجفاف والحرائق خلال شهر يوليو الجاري.
ويأتي إعلان حالة الطوارئ في الوقت الذي تعمل فيه إندونيسيا على تقليص ميزانيتها المخصصة لحماية بعض الغابات الاستوائية وجهود إخماد الحرائق بسبب تأثر الاقتصاد الوطني بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وترتبط حرائق الغابات السنوية في اندونيسيا بممارسات تطهير أراضي أشجار زيت النخيل وإزالة بقايا المزروعات باستخدام القطع والحرق وقد يتسبب ذلك في انتشار الضباب الدخاني بجميع أرجاء اندونيسيا والدول المجاورة لها مثل سنغافورة وماليزيا.