«الإطفاء» تسيطر على حريق ضخم في مستودع بمنطقة ميناء عبدالله

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها فجر اليوم الثلاثاء عن تمكن فرق الإطفاء من السيطرة على حريق كبير اندلع في مستودع مكشوف للأخشاب بموقع تابع لمؤسسة الموانئ الكويتية في منطقة غرب ميناء عبدالله تبلغ مساحته الإجمالية مليون متر مربع.

وأوضحت الإدارة بأن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا في تمام الساعة 7:35 مساء يفيد عن وقوع الحادث الذي تعاملت معه ثمانية فرق للإطفاء ومشاركة إطفاء الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني والطوارئ الطبية وشركة البترول الوطنية ومؤسسة الموانئ الكويتية.

وقالت الإدارة بان معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح حضر الى موقع الحادث لتفقد عملية مكافحة الحريق وللاطمئنان على اخوانه رجال الإطفاء الذين سارعوا بعزل مستودع الأخشاب عن أكثر من 3000 سيارة جديدة تقريبا وبضائع متنوعة بالإضافة إلى أصباغ وكميات كبيرة من الديزل واستطاعوا بفضل من الله والجهود التي بذلت بالسيطرة على الحادث رغم ان الحريق نشب في منطقة مكشوفه قدرت مساحتها بمايقارب ثمانية آلاف متر مربع مع وجود الرياح مما صعب عملية مكافحة الحريق التي تمت من دون وقوع أي اصابات بشرية.

واضافت الإدارة ان تطبيق خطة المكافحة بعزل المنطقة المشتعلة وتفعيل خطة الطوارئ لادارة الحوادث الكبرى وخطة الطوارئ العامة للدفاع المدني ساهم بتقليل حجم الخسائر بشكل كبير وقلل التلوث البيئي الناتج من الحادث.

كان الحادث تحت اشراف سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد وبقيادة نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وحضر الى الموقع معالي وزير الدولة لشئون الخدمات ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة مبارك الحريص وسعادة وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وسعادة مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله الصباح وسعادة مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الصباح وعدد من قيادات الجهات العسكرية والإدارة العامة للإطفاء والجهات المشاركة بالحادث.