أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الاتحاد الأوروبي يستبعد الكويت من دخول أراضيه

أظهرت قائمة أعدها الاتحاد الأوروبي للدول المسموح لها بالدخول إلى أراضيه، استبعاد عدد من الدول الخليجية من بينها الكويت، حيث تضمنت القائمة التي نشرها موقع “شنغن فيزا أون فو” 54 دولة حول العالم.
وأشار الموقع إلى أن الدول الـ 54 الذي وقع عليها الاختيار للتمتع بميزة تسهيل الدخول والخروج على مواطني هذه الدول، من المتوقع أن يبدأ السماح لها بالسفر مطلع يوليو مع إعادة فتح الحدود الأوروبية.
ونقل موقع “يور نيوز” عن مصادر قولها إن مواطني البرازيل وقطر والولايات المتحدة وروسيا لن يتمكنوا من دخول أوروبا إلا في وقت لاحق عندما يتحسن الوضع الوبائي في هذه البلدان.
ووفق القائمة الذي نشرها موقع “شنغن فيزا أون فو”، فقد وردت كل من مصر والمغرب وتونس ضمن الدول المسموح بدخولها دول الاتحاد الأوروبي، وكانت تركيا من بين دول الشرق الأوسط التي شملتها القائمة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أوصت فيه المفوضية الأوروبية بأن تبدأ الدول الأعضاء بالسماح لمواطني دول العالم الثالث بدخول الاتحاد الأوروبي مع بداية أول يوليو تدريجيًا وجزئيًا ، بناءً على الوضع الوبائي في كل من هذه البلدان.
وقد حددت المفوضية بعض المعايير لذلك من بينها، مدى استجابة كل بلد من هذه البلدان للتعامل مع فيروس كورونا وتداعياته، ومدى القدرة على تطبيق التدابير الوقائية أثناء السفر.
كما حددت المفوضية شرطًا آخر يتعلق بتعامل هذه الدول مع الاتحاد الأوروبي، من حيث رفع القيود عن دوله من عدمه.